بعد إخلاء ساحة التحرير بالقوة.. انطلاق التظاهرات في 3 مدن جنوبية

بعد إخلاء ساحة التحرير بالقوة.. انطلاق التظاهرات في 3 مدن جنوبية

خاص – الحل العراق

تظاهر المئات من المواطنين في محافظات #ذي_قار و #النجف و #الديوانية للمطالبة بإسقاط #الحكومة_العراقية التي يرأسها #عادل_عبد_المهدي.

وقال مراسل “الحل العراق”: إن «المئات تظاهروا في ساحة الحبوبي وسط مدينة #الناصرية مركز محافظة ذي قار، فيما تظاهر أهالي الديوانية والنجف أمام مقر مبنى الحكومة المحلية في المحافظتين، للمطالبة بإسقاط الحكومة العراقية وسط إجراءات أمنية مشددة».

وأضاف أن «4 من المتظاهرين تعرضوا للإصابة في محافظة الديوانية، نتيجة استخدام القوات الأمنية للرصاص الحي والغاز المسيل للدموع لتفريق التظاهرات ومنعهم من اقتحام مبنى المحافظة».

إلى ذلك أكد المسؤول في محافظة النجف علي الجبوري أن حكومة النجف تؤيد التظاهرات السلمية الداعية لتحسين الخدمات.

الجبوري قال لمراسل “الحل العراق”: إن «التظاهرات يجب ألا تخرج عن السياقات السلمية، وأي محاولة للمساس بالأمن والاستقرار والاعتداء على القوات الأمنية مرفوضة».

وأضاف أن «حكومة النجف ترفض الاعتداء على المتظاهرين، طالما كانت تظاهراتهم سلمية تطالب بالإصلاح وتحسين واقعهم المعيشي بالطرق القانونية والحضارية».

وكانت القوات الأمنية قد أخلت، اليوم الثلاثاء، ساحة #التحرير ببغداد من المتظاهرين، بعد أن أطلقت عليهم الرصاص الحي، فيما طاردت قوات أخرى المحتجين في #أزقة وشوارع منطقة #السعدون القريبة من الساحة.

وتعرض العشرات من #المتظاهرين في ساحة التحرير، اليوم الثلاثاء، لاعتداء والعنف من قبل #القوات_الأمنية التي استخدمت خراطيم #المياه والغاز المسيل للدموع في سبيل تفريق المحتجين الذي طالبوا بالخدمات ومحاسبة المسؤولين المتورطين بالفساد.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.