خاص ـ الحل العراق

كشفت مصادر محلية من محافظة #الأنبار، عن وصول قوة #أميركية، اليوم الثلاثاء، إلى قاعدة /22/ الواقعة قرب قضاء #القائم، بالتزامن مع فتح المنفذ الحدودي مع #سوريا.

المصادر قالت لـ“الحل العراق” إن «قوة أميركية قوامها أكثر من 20 عجلة من نوع “همر” وصلت إلى  قاعدة /22/ العسكرية قرب قضاء القائم الحدودي، قادمة من قاعدة “عين الأسد” بناحية #البغدادي غربي الأنبار».

وأضافت أن «قوة أميركية أخرى أجرت ليلة أمس جولة في #المناطق الممتدة بين #عكاشات وقضاء #الرطبة، رافقها حركة للعديد من #الطائرات المسيّرة».

وتأتي حركة القوات الأميركية هذه بالتزامن مع عودة افتتاح منفذ القائم الحدودي مع سوريا، في وقت كشفت مصادر محلية في محافظة #الأنبار عن وجود معارضة من #واشنطن لفتح المنفذ، خوفاً من استغلاله من قبل فصائل #الحشد_الشعبي لنقل السلاح إلى سوريا.

وافتتح #العراق، يوم أمس الاثنين ، معبر #القائم الحدودي مع #سوريا، وسط تفاؤل بزيادة العمل #التجاري والتعامل الاقتصادي بين البلدين، إضافةً إلى مخاوف أمنية بسبب عدم سيطرة #النظام_السوري على كامل حدوده مع العراق.

من جهته، بيَّن عضو مجلس محافظة الأنبار #طه_عبدالغني، لمراسل “الحل العراق“، أن «حكومة الأنبار وأهالي المحافظة، متفائلون بإعادة افتتاح معبر القائم، نظراً لما ستشهده البلاد من نشاط في الحركة #التجارية والاقتصادية خاصة في المحافظة».

وبشأن المخاوف الأمنية من اعادة افتتاح معبر القائم، لم يُخفِ عبدالغني وجود بعض القلق، وأشار إلى أن «هناك تخوف محلي، خصوصاً أن بعض المناطق #الحدودية في الجانب السوري، ليست تحت سيطرة النظام السوري، كما يُرجح البعض أن يتحوّل المعبر إلى ممراً لعبور وتسلل الإرهابيين وهروب المطلوبين للقضاء العراقي».

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.