بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
تشاووش أوغلو: الرئيس الفرنسي كـ«الديك الذي يصيح» وقدماه مغروستان بالوحل! - الحل نت


هاجم وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، مساء الثلاثاء، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على خلفية تصريحاته التي تحدث فيها عن موقف أنقرة من قضية المهاجرين وحرية الصحافة والتعبير في تركيا. مشبهاً إياه بـ«الديك الذي يصيح وقدماه مغروستان بالوحل».

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به الوزير التركي، بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، لوكالة «الأناضول» على هامش مشاركته في حفل أقيم بمناسبة الذكرى 70 لتأسيس #مجلس_أوروبا. مشدداً على أنه «تجاوز حدوده بتطاوله على #تركيا».

وتطاول أوغلو في رده على شخص الرئيس الفرنسي بتشبيهات خاصة قائلاً: إنني «أشبه تصريحات ماكرون اليوم بديك يصيح وقدماه مغروستان بالوحل».

وتابع #وزير_الخارجية_التركي من انتقاده، «إذا كان هناك من ينبغي انتقاده فهو #الاتحاد_الأوروبي ودول مثل #فرنسا التي تحاول التظاهر بأنها زعيمة الاتحاد».

يُشار إلى أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل_مانويل كان قد قال في خطاب ألقاه أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في #ستراسبورغ إن دولا أوروبية ما تزال تنتهك #حقوق_الإنسان الأساسية بعد مرور ثلاثين عاما على انهيار جدار برلين، معتبرا أن تركيا مثال على ذلك بسبب تراجع #سيادة_القانون فيها، كما تُطلق إجراءات قضائية بحق مدافعين عن حقوق الإنسان، وصحافيين وأكاديميين.

الصورة من الأرشيف


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية