بغداد 15°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
جديد "تاميكو" السورية... لقاحات هندية وحليب أطفال روسي - الحل نت

جديد “تاميكو” السورية… لقاحات هندية وحليب أطفال روسي


تعتزم شركة الصناعات #الدوائية “تاميكو” التابعة للحكومة السورية، إقامة معملين، الأول للقاحات بالتعاون مع شركة هندية، والثاني لحليب #الأطفال مع شركة #روسية.

ووجَّهت الحكومة وزارة #الصناعة، إلى إقامة معمل تابع لـ “تاميكو” لإنتاج لقاحات الأطفال وفق برنامج التلقيح الوطني، بحيث يكون هذا المعمل بالتعاون مع شركة هندية، بحسب صحيفة (الوطن).

كما أن هناك عرضاً من الشركة السورية – #الروسية لإنشاء معمل لإنتاج #حليب الأطفال (منذ عمر يوم حتى عمر السنة) بدءاً من الحليب السائل مع أبراج التجفيف، وقسم للتعبئة والتغليف.

إضافة إلى قسم لإنتاج الأدوية السرطانية بالتعاون مع شركة هندية، وسيتم طرح المشروع على كوبا، إلى جانب معمل لإنتاج مرشحات غسيل الكلية (الفلات)، وباقي مكونات الجلسة غير الكيميائية، بحسب (الوطن).

وتعرضت شركة “تاميكو” للصناعات الدوائية ومقرها المليحة بريف دمشق، إلى دمار ونهب، خلال سنوات #الحرب، ويجري الآن إعادة تأهيلها.

يذكر أن قطاع الصناعات الدوائية تراجع بشكل كبير منذ 2011، ما أدى لغياب أصناف أساسية من الدواء، وارتفاع أسعار #الأدوية المتوفرة، وكذلك تسويق أدوية مغشوشة، أو عديمة الفعالية، وغير موثوقة طبياً.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف


التعليقات