الحلبوسي إلى عمّان.. حديثٌ عن هروب مسؤولين مع تصاعد موجة الاحتجاجات

الحلبوسي إلى عمّان.. حديثٌ عن هروب مسؤولين مع تصاعد موجة الاحتجاجات

خاص ـ الحل العراق

مع تصاعد موجة #الاحتجاجات الشعبية في #العراق، واستمرار محاولات #المتظاهرين التوجه نحو #المنطقة_الخضراء، حيث مقر #الحكومة والبرلمان، أفادت مصادر سياسي، بمغادرة رئيس #مجلس_النواب محمد الحلبوسي إلى العاصمة الأردنية عمّان.

المصادر قالت لـ”الحل العراق“، إن «زيارة رئيس البرلمان إلى #الأردن ليس رسمية، وهي زيارة عائلية، فعائلته مستقرة في عمّان، قبل أن يكون رئيساً للبرلمان».

مبينة أن «زيارة الحلبوسي إلى عمّان، جاءت بشكل مفاجئ، خصوصاً أن البرلمان سيعقد جلسته يوم السبت المقبل، لكن هذا الذهاب ربما له علاقة مباشرة بتصاعد موجة #الاحتجاجات ومحاولات اقتحام المنطقة الخضراء».

من جانبه، قال المحلل السياسي محمد التميمي، لمراسل “الحل العراق“، إن «المسؤولين العراقيون، وتحديداً الذين يقطنون المنطقة الخضراء، يهربون مع اشتداد الأزمة في العراق وتصاعد موجة #الغضب الجماهيري المتمثلة بالاحتجاجات والتظاهرات، خوفاً من مواجهة #الشعب».

ولم يستعبد التميمي، «فرار المسؤولين إلى خارج العراق، مع تصاعد موجة الغضب الجماهيري بسبب سياسات أحزاب #السلطة».

وشهدت محافظات #بغداد والبصرة والديوانية وذي قار وكربلاء، وبابل، وميسان، تظاهرات شعبية بدأت، منذ أمس الثلاثاء، استجابة لدعوات أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجاً على تردي #الخدمات وتفشي #الفساد والبطالة.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة