العراق.. محتجون يقتحمون مباني محافظات عديدة وأجزاء من مطار بغداد.. والأخيرة تعطل الدوام الرسمي غداً

العراق.. محتجون يقتحمون مباني محافظات عديدة وأجزاء من مطار بغداد.. والأخيرة تعطل الدوام الرسمي غداً

رصد- الحل العراق

 اقتحم #محتجون غاضبون مساء اليوم الأربعاء، مباني محافظات « #بابل و #واسط و #الديوانية و#ميسان »، حيث أضرموا النار بمبنى الأخيرة، بالتزامن مع أحداث مماثلة في عدة محافظات أخرى، والتي تشهد احتجاجات منذ أمس الثلاثاء، بحسب ما أوردت بعض قنوات التلفزة العراقية.

في غضون ذلك، قال مصدر بالشرطة العراقية، إن قوات #مكافحة_الإرهاب أطلقت الرصاص والغاز المسيل للدموع لمنع المحتجين من اقتحام #مطار #بغداد، بحسب ما أفادت به وكالة “رويترز”، فيما أظهرت مقاطع فيديو تداولها ناشطون عراقيون، اقتحام المتظاهرين لأجزاء من مطار بغداد الدولي.

وسقط عدد من #القتلى و #الجرحى إثر المواجهات بين #المحتجين و #قوات_الأمن، اليوم الأربعاء، في الوقت الذي اتخذت فيه السلطات المحلية في بعض المحافظات قراراً بحظر التجوال.

وأوضحت مصادر عديدة، أن «المتظاهرين واصلوا التدفق على المسيرات والاحتجاجات حتى ساعات الليل المتأخرة من مساء اليوم».

وأفاد مراسل الحل العراق، في العاصمة #بغداد قبل قليل، عن انقطاع شبكة #الإنترنت في كافة أنحاء محافظات #العراق، عدا #إقليم_كردستان، وسط استمرار #الاحتجاجات الشعبية التي لم تهدأ منذ صباح أمس الثلاثاء.

في هذه الأثناء، أعلن مجلس محافظة بغداد، مساء الأربعاء، عن «تعطيل الدوام الرسمي» غداً الخميس للدوائر التابعة له، وقال رئيس المجلس رياض العضاض في حديث متلفز، أن «ذلك جاء على خلفية الأحداث التي تشهدها بغداد وعدد من المحافظات».

وتشهد أغلبية محافظات العراق منذ يوم أمس الثلاثاء، مظاهرات واحتجاجات غاضبة، مطالبة بالإصلاحات العامة وتقديم الخدمات، ووضح حد للفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، وكذلك إيجاد حل عاجل لمشكلة البطالة التي يعاني منها الشباب العراقي.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.