عاجل: المتظاهرون يقتحمون مجلس محافظة الديوانية.. ومحاولات أخرى في مجلس محافظتي واسط وكربلاء مازالت جارية

عاجل: المتظاهرون يقتحمون مجلس محافظة الديوانية.. ومحاولات أخرى في مجلس محافظتي واسط وكربلاء مازالت جارية

خاص – الحل العراق

قام متظاهرون غاضبون بحرق استعلامات مبنى مجلس محافظة الديوانية، بعد أن تمكنوا  من اقتحام البناية، حيث تصدت القوات الأمنية لهم بالغاز المسيل للدموع والرصاص الحي.

فيما يحاول متظاهرون آخرون في محافظتي واسط وكربلاء أيضاً، اقتحام مبنى مجلس محافظتهما، حيث تقوم القوات الأمنية هنالك، بصد محاولات المحتجين  بخراطيم المياه والغازات المسيلة للدموع.

وقال مراسل “الحل العراق”: إن «المتظاهرين اقتحموا بناية مجلس محافظة الديوانية وطالبوا بإسقاط الحكومة المحلية في المحافظة ، فيما أطلقت القوات الأمنية الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع لتفريقهم».

وأضاف أن « المتظاهرين في كل من كربلاء وواسط حاولوا اقتحام مبنى المحافظتين، بينما تصدت لهم القوات الأمنية الخاصة ومنعتهم من الدخول إلى البنايتين».

وشهدت محافظات #بغداد و #البصرة و #الديوانية و#ذي_قار و #كربلاء، تظاهرات شعبية بدأت منذ صباح أمس الثلاثاء، استجابةً لدعوات أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي #الفساد والبطالة.

ومع تصاعد موجة #الاحتجاجات الشعبية في #العراق، واستمرار محاولات #المتظاهرين التوجه نحو #المنطقةالخضراء، حيث مقر #الحكومة والبرلمان، أفادت مصادر سياسية، بمغادرة رئيس #مجلس النواب #محمد_الحلبوسي إلى العاصمة الأردنية #عمّان.

المصادر قالت لـ”الحل العراق“، إن «زيارة رئيس البرلمان إلى #الأردن ليس رسمية، وإنما هي زيارة عائلية، فعائلته مستقرة في عمّان، قبل أن يتسلم مهامه رئيساً لمجلس النواب».

إعداد-  محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة