عاجل: المحافظات الشمالية على خط الاحتجاج.. عمليات نينوى تمنع سكان الموصل من التظاهر 

عاجل: المحافظات الشمالية على خط الاحتجاج.. عمليات نينوى تمنع سكان الموصل من التظاهر 

خاص- الحل العراق

بعد أن تظاهرت عدة محافظات عراقية منذ يوم أمس، انضمت محافظات #كركوك و #ديالى و #نينوى على خط #الاحتجاجات_الشعبية الجارية في البلاد اليوم، والمطالبة برحيل #الحكومة_العراقية برئاسة #عادل_عبد_المهدي، فيما قامت قيادة #عمليات نينوى بمنع أهالي #الموصل من التظاهر في عدة أماكن.

وقال مراسل ” الحل العراق ” إن « المئات من أهالي كركوك خرجوا بتظاهرة شعبية أمام مبنى الحكومة المحلية، للمطالبة برحيل الحكومة العراقية ورددوا شعارات مناهضة للأحزاب والحكومة ».

وأضاف أن « المئات من أهالي الموصل تجمعوا في ساحة الاحتفالات بمنطقة #النبي_يونس في الجانب الأيسر من المدينة، لكن قوة من الجيش العراقي وعمليات نينوى منعتهم من التظاهر مستخدمة القوة ضدهم».

وشهدت، محافظات #بغداد والبصرة والديوانية وذي قار وكربلاء، تظاهرات شعبية بدأت منذ صباح أمس الثلاثاء، استجابةً لدعوات أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي #الفساد والبطالة.

ومع تصاعد موجة #الاحتجاجات الشعبية في #العراق، واستمرار محاولات #المتظاهرين التوجه نحو #المنطقةالخضراء، حيث مقر #الحكومة والبرلمان، أفادت مصادر سياسية، بمغادرة رئيس #مجلس النواب #محمد_الحلبوسي إلى العاصمة الأردنية #عمّان.

المصادر قالت لـ”الحل العراق“، إن «زيارة رئيس البرلمان إلى #الأردن ليس رسمية، وإنما هي زيارة عائلية، فعائلته مستقرة في عمّان، قبل أن يتسلم مهامه  رئيساً لمجلس النواب».

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة