مسؤولون أمريكيون: قد نضطر للانسحاب من سوريا بسبب تحركات تركيا

مسؤولون أمريكيون: قد نضطر للانسحاب من سوريا بسبب تحركات تركيا

نقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن واشنطن قد تضطر لسحب قواتها من سوريا بسبب التحركات التركية الأخيرة شمال سوريا.

وأفاد أحد المسؤولين بالقول “إنها عاصفة.. الوضع بشع جداً، قد يكون الخيار الوحيد أمامنا هو الخروج”، في إشارة إلى سعي أنقرة لشن حملة عسكرية ضد وحدات حماية الشعب.

وسيرت تركيا وأمريكا دوريات مشتركة في مناطق #شرق_الفرات مؤخراً، بناءً على ما يبدو أنه اتفاق مبدأي حول بعض تفاصيل “المنطقة الآمنة” المزمع تأسيسها بين أنقرة وواشنطن.

وأعلن الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان) أمس الأول إنه لم يعد بإمكان بلاده الانتظار “ولو ليوم واحد” بشأن عملية شرق الفرات التي تهدد بها أنقرة منذ أشهر.

وقال إردوغان في كلمة نقلتها الأناضول حول العملية “لم يعد بمقدورنا أن ننتظر ولو ليوم واحد، وليس لدينا خيار سوى الاستمرار في طريقنا”، دون أن يضيف أي توضيحات.

وكشف الصحفي التركي راغب صويلو، وهو مراسل «ميدل إيست آي» في تركيا أن كافة فصائل #الجيش_الحر في #إدلب ستتحد مع الجماعات المقاتلة في #عفرين و«#درع_الفرات» تحت راية واحدة، مبيناً أن قرار الإعلان الرسمي سيصدر غداً.

وبيّن صويلو في سلسلة تغريدات على أنه من الأرجح أن تعني هذه الأحداث فتح جبهة من «الجيش الوطني» ضد «وحدات حماية الشعب» شمال سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة