رصد- الحل العراق

قُتل متظاهر ورجل أمن عراقي، وجرح 37 شخصاً، جراء المواجهات المحتدمة بين محتجين غاضبين والقوات الأمنية في محافظة الديوانية.

وطالبت خلية #الأزمة في مفوضية #حقوق_الإنسان، القوات الأمنية بـ«التحلي بأعلى درجات ضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين وحماية حياتهم».

وذكر عضو مجلس مفوضية حقوق الإنسان في العراق، هيمن باجلان، بالقول:«قمنا بتوثيق وفاة متظاهر ورجل أمن وجرح ٣٧ في محافظة الديوانية، إثر المواجهات الجارية الآن بين المتظاهرين والقوات الأمنية، ليصل عدد القتلى إلى ٢٣ قتيلاً منذ بداية الاحتجاجات».

وكانت خلية الأزمة قد أوضحت في بيان لها ظهيرة اليوم، أن «عدد الوفيات الإجمالي من المتظاهرين والقوات الأمنية بلغ 19 شخصاً، وأن عدد الجرحى من المدنيين والقوات الأمنية الإجمالي وصل إلى 1041شخصاً».

هذا ومازالت شبكة #الإنترنت مقطوعة منذ مساء أمس الأربعاء، في كافة أنحاء محافظات #العراق، عدا #إقليم_كردستان، وسط استمرار #الاحتجاجات الشعبية التي لم تهدأ منذ صباح الثلاثاء الماضي.

وتشهد أغلبية محافظات العراق منذ يوم الثلاثاء، 1 تشرين الأول/أكتوبر 2019، مظاهرات واحتجاجات غاضبة، مطالبة بالإصلاحات العامة وتقديم الخدمات، ووضح حد للفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، وكذلك إيجاد حل عاجل لمشكلة البطالة التي يعاني منها الشباب العراقي.

تحرير- سيرالدين يوسف 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.