100 مليون لنظافة جزيرة “أرواد” والأهالي يشككون بنزاهة الإشراف والتنفيذ

100 مليون لنظافة جزيرة “أرواد” والأهالي يشككون بنزاهة الإشراف والتنفيذ

خصصت وزارة الإدارة المحلية مبلغ مئة مليون ليرة لتنظيف #جزيرة_أرواد في #طرطوس. الأمر الذي أثار استغراب أهالي الجزيرة والمحافظة ككل، خاصة وأن القرار يشمل فقط تنظيف الجزيرة من أكوام القمامة والجرذان، دون أعمال صيانة أو تأهيل تحتاجها الجزيرة الواقعة في #البحر_المتوسط قبالة الشواطئ السورية.

المبلغ الضخم قياساً للعمليات المقررة، دفع الأهالي للتساؤل حول سبب تخصيص هذا المبلغ فقط لكنس القمامة، في وقت تدعو فيه حكومة النظام مواطنيها للتقشف.

من جهته رد مدير إدارة النفايات الصلبة في طرطوس “وسام عيسى” في بيان صحفي على التساؤلات المطروحة، مؤكداً أن الإعانة المخصصة لتنظيف أرواد ستوزع بإشراف لجنة من مديرية الخدمات الفنية في المحافظة، والتي ستتولى إعداد دفاتر الشروط والكشوف التقديرية ليصار إلى الإعلان عن مناقصة لاختيار الجهة المناسبة للتنفيذ.

رد إدارة النفايات الصلبة طرح مزيداً من التساؤلات عن نزاهة وشفافية تلك اللجان، خاصة وأن طرطوس سبق وعرفت خلال العام الجاري حالة مشابهة، حين تم تخصيص مبلغ مليار ليرة لصيانة طرقات المحافظة، لم ينفذ منها سوى القليل، الأمر الذي أثار بدوره كثيراً من الجدل وتشكيك بنزاهة الجهات المشرفة على التنفيذ في حينها.

الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.