بغداد 12°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 19 يناير 2021
بعد تعرّضه للتنمّر من زملائه بالمدرسة...العثور على جثة طفل سوري في تركيا - الحل نت

بعد تعرّضه للتنمّر من زملائه بالمدرسة…العثور على جثة طفل سوري في تركيا


لاحظ مواطنون أتراك، أمس الجمعة، طفلاً معلقاً عند باب المقبرة في منطقة أجسون ضمن مدينة إزميت والتابعة لولاية “كوجالي” شمالي تركيا ليخبروا على الفور قسم الطوارئ بالمدينة.

وحضرت الشرطة بالإضافة لسيارة إسعاف نقلت الطفل إلى المشفى بينما بدأت الشرطة التركية بالتحقيق في الحادثة.

وبحسب الشرطة التي أشرفت على التحقيق في الحادثة، فإن الطفل هو من أقدم على إنهاء حياته، وهو “وائل سعود” ويبلغ من العمر تسع سنوات، وذلك حسب المعلومات التي نقلتها صحيفة “يني شفق التركيّة”

وتم تسليم جثة الطفل إلى ذويه الذين دفنوه في ذات اليوم بمقبرة المدينة بحضور أقاربه وأصدقاء أتراك بينما لا تزال الشرطة تبحث في تفاصيل الحادثة.

ووفق أقارب الطفل، فإن الطفل السعود تعرّض للتوبيخ من المعلم التركي في المدرسة وتنمر زملائه الأتراك عليه بشكل مستمر خاصة أنه الطفل الوحيد السوري بصفه.

وكان يتعرض الطفل لعنصرية واضحة من قبل زملائه حيث يقولون له على الدوام: إنك “لست تركي وسنقتلك إن أتيت للمدرسة واذهب إلى سوريا”.

يذكر أن الطفل وائل قدم إلى تركيا وهو بعمر السنتين وكان من بين الطلاب السوريين المجتهدين بمدرسته وحفظ أجزاء من القرآن الكريم.

ويتعرض العديد من الطلاب السوريين للتنمر من قبل أقرانهم الأتراك في الوقت الذي لا توجد أية برامج أو مشاريع تحاول القضاء على هذه الظاهرة المنتشرة بالمدارس التركية.


التعليقات