قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، اليوم السبت، إن العملية العسكرية التي ستقوم بها القوات التركية في شرق الفرات السورية باتت قريبة جداً، وقد تكون اليوم؛ أو غداً، مهدداً أنها ستكون براً وجواً لفتح ينابيع السلام هناك.

جاء ذلك خلال كلمة له في اجتماع #حزب_العدالة_والتنمية، بمنطقة «قزلجا حمام» بالعاصمة أنقرة، قائلاً: إن «قوات بلاده أكلمت كامل استعداداتها لدخول شمال #شرقي_سوريا لإرساء السلام هناك» حسب تعبيره.

ووفق #إردوغان، فإن الهدف من العملية «أن قوات بلاده مصممة على فتح (ينابيع السلام) في تلك المناطق، وتوفير العودة الآمنة لسكان تلك البقعة الجغرافية إلى ديارهم»، مهدداً أن «العملية المرتقبة ستجري جواً وبراً».

وهاجم إردوغان مجدداً #الولايات_المتحدة_الأمريكية في طريقة تفكيرها بإنشاء #المنطقة_الآمنة بشمال شرقي سوريا. وفق ما نقلته «الأناضول».

وانتقد الرئيس التركي، واشنطن بعد ساعات من تنفيذ الدورية المشتركة لهما، بالقول: «هذه المسألة حلها عبر الدوريات البرية والجوية، نريد خطوات ملموسة، لكن للأسف لم نر إلى الآن أيّة خطوة ملموسة، والدوريات المشتركة مجرد كلام».

وطلب إردوغان من واشنطن بتحديد موقف واضح من #قوات_سوريا_الديمقراطية المدعومة من #التحالف_الدولي في حربه ضد تنظيم «داعش»،مشيراً إلى أن «الكلام انتهى، لمن يبتسمون في وجهنا ويماطلوننا بأحاديث دبلوماسية».

وأنهى إردوغان كلمته بالتهديد قائلاً: «أجرينا استعداداتنا وأكملنا خطة #العملية_العسكرية في شرق الفرات، وأصدرنا التعليمات اللازمة بخصوص ذلك».

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.