بغداد 28°C
دمشق 27°C
الأحد 9 مايو 2021
بعد أن استقطب 23 طرفاً.. التحالف الكردستاني يدعو بقية الأطراف بالانضمام إليه - الحل نت
وصل عدد المتطوعين في الهلال الأحمر الذين لقوا مصرعهم في سوريا منذ بدء الأحداث في عام 2011 إلى خمسين شخصاً، وذلك بعد مقتل اثنين منهم في إدلب يوم الخميس الماضي 2 نيسان. وقال مسؤول الهلال الأحمر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (الياس غنام) في تصريحات لوكالة فرانس برس أمس، إن "42 متطوعاً من الهلال الأحمر السوري، وثمانية من الهلال الأحمر الفلسطيني قتلوا أثناء أداء مهامهم لإنقاذ أرواح أشخاص آخرين في الاشتباكات في سوريا". وأشار غنام إلى أن المتطوعين الاثنين الذين سقطا في إدلب يوم الخميس، "قتلا على يد مسلحي جبهة النصرة". وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أعلنت الخميس عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن متطوعين اثنين في صفوفها، "قتلا في إدلب، أثناء انتشالهما لجثة قرب مقر الصليب الأحمر، إضافة إلى كونهما كانا بصدد إعداد ملجأ للأشخاص الفارين من الأماكن التي تدور فيها اشتباكات". كما دعت المنظمة كافة الأطراف في سوريا، إلى "توفير الحماية لجميع العاملين والمتطوعين الذين يعرضون يومياً حياتهم للخطر، في سبيل إنقاذ الأرواح والمحتاجين، وإفساح المجال أمامهم، ليتمكنوا من العمل وأداء رسالتهم الإنسانية". وكانت جبهة النصرة بالتعاون مع فصائل المعارضة المقاتلة في إدلب، قد سيطرت منذ أسبوع، على كامل مدينة إدلب، بعد إنشاء غرفة عمليات قادت المعركة، حملت اسم "جيش الفتح".

بعد أن استقطب 23 طرفاً.. التحالف الكردستاني يدعو بقية الأطراف بالانضمام إليه


رصد- الحل العراق

عقد #التحالف_الكردستاني، اليوم الأحد، اجتماعاً في #أربيل عاصمة #إقليم_كردستان، ودعا باقي الأطراف السياسية الكردية بالانضمام إليه.

وقال التحالف خلال المؤتمر الصحفي، الذي أعقب ذلك الاجتماع: إن «23 طرفاً سياسياً انضموا إلى التحالف الكردستاني حتى الآن، لضمان حصول #الكرد على الأصوات في انتخابات مجالس المحافظات في المناطق المستقطعة من الإقليم(المتنازع عليها) في محافظات #نينوى ، #صلاح_الدين ، و #كركوك ».

وأضاف التحالف، أن «أبوابه مفتوحة أمام باقي الأطراف والجهات السياسية للانضمام إليه»، مشيراً إلى أن «التحالف لديه خطط تخص المناطق المستقطعة من الإقليم لما بعد الانتخابات، أهمها تنفيذ المادة 140 من الدستور واستقرار تلك المناطق وعدد آخر من المسائل المهمة للمنطقة».

وتجدر الإشارة، أنه من المقرر إجراء #انتخابات #مجالس_المحافظات العراقية، (عدا محافظات إقليم كردستان)، في شهر نيسان من العام المقبل 2020.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات