بغداد 12°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 19 يناير 2021
بعد طول انتظار "الهجرة التركية" توافق مبدئياً على طلبات الجنسية لبعض السوريين - الحل نت

بعد طول انتظار “الهجرة التركية” توافق مبدئياً على طلبات الجنسية لبعض السوريين


تلقى العديد من اللاجئين السوريين رسائل من المديرية العامة للهجرة في #أنقرة تتضمن موافقة مبدئية على طلباتهم التي أرسلوها بهدف نيل الجنسية التركية.

ووردت الرسائل للعديد من اللاجئين السوريين كانوا قد أرسلوا في وقت سابق، طلبات للمديرية من أجل نيل الجنسية التركية وفق دوافع معينة عبر البريد التركي PTT.

وحسب موقع تركيا بالعربي، فإن الرد على طلبات اللاجئين الراغبين بنيل الجنسية التركية اعتماداً على طريقة إرسال طلب خطي قد تغيرت هذه المرة، ففي السابق كانت تكتفي المديرية بالرد على الطلب برسالة روتينية مفادها مراجعة دائرة الهجرة بمنطقة مقدم الطلب، حيث تغيرت صيغة الرد في الرسائل الجديدة التي تضمنت موافقة مبدئية للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية.

وانتشرت هذه الطريقة خلال العام الحالي، حيث كتب العديد من السوريين طلبات للحصول على الجنسية الاستثنائية وإرسالها لعنوان المديرية العامة للهجرة التركية في أنقرة أملاً بالموافقة على أسمائهم وترشيحها للجنسية. وتتضمن الطلبات معلومات تفصيلية عن مقدم الطلب كـ اسمه ومكان إقامته ومعلومات حول إذن العمل الذي يحمله أو الشهادات الحائز عليها ورغبته الواضحة بطلب الحصول على الجنسية التركية بالإضافة إلى الظروف التي تجعله يتقدم بطلبه ذاك.

يذكر أن العديد من السوريين قد اجتازوا مراحل الجنسية الاستثنائية خلال الشهر الماضي وحصلوا على الهوية التركية بعد مرور أكثر من عام، بينما لا يزال الغالبية من المرشحين لنيلها عالقون في المرحلة الرابعة التي تتضمن دراسة أمنية شاملة عن المرشح للجنسية.


التعليقات