بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
على خطى الأمم المتحدة... الجامعة العربية «قلقة» وتدعو لحوار بين الحكومة العراقية والمتظاهرين - الحل نت

على خطى الأمم المتحدة… الجامعة العربية «قلقة» وتدعو لحوار بين الحكومة العراقية والمتظاهرين


طالبت جامعة الدول العربية، من الحكومة العراقية، إجراء حوار جاد وبشكل مباشر مع المتظاهرين، وتنفيذ مطالبهم لإزالة الأسباب التي دعتهم للاحتجاج منذ الثلاثاء الماضي انطلاقاً من بغداد العاصمة، معبرة عن قلقها من تطور الأوضاع.

جاء ذلك خلال بيان صادر عن #الأمانة_العامة_للجامعة_العربية، أكدت فيه أن «الأمين العام أحمد أبو الغيط يتابع بقلق تطورات الأوضاع في #العراق وبشكل خاص حالة التصعيد المصاحبة للتظاهرات».

وأعرب #أحمد_أبو_الغيط عن «أسفه الشديد لسقوط ضحايا وجرحى في صفوف #المتظاهرين، وكذلك من #قوات_الأمن»، مقدما «تعازيه لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى».

وشدد بيان الأمانة على أن الأمين العام يتطلع إلى «قيام #الحكومة_العراقية بكل ما من شأنه تهدئة الوضع، والبدء الفوري بحوار جدي وحقيقي يفضي إلى إزالة الأسباب التي دعت إلى التظاهر».

وأكدت الأمانة في ختام بيانها على «دعم #جامعة_الدول_العربية الكامل للعراق في كل ما من شأنه إنهاء حالة التصعيد الحالية وإحلال السلم والاستقرار في البلاد».

يُشار إلى أن الاحتجاجات دخلت يومها السادس، والتي انطلقت من #بغداد والمحافظات الجنوبية، وتصدت لها قوات الأمن بالرصاص الحي، وأدت إلى مقتل نحو 100 محتج حتى الآن بالإضافة لإصابة الآلاف منهم بسبب العنف المفرط.

الصورة من الأرشيف


التعليقات