استدعت الخارجية التركية، القائم بأعمال السفارة الأمريكية في أنقرة، جيفري هوفينير، اليوم الأحد، بسبب وضعه «لايك» على تغريدة لأحد أعضاء منظمة فتح الله غولن التركية.

وقال المتحدث باسم #وزارة_الخارجية_التركية، حامي أقصوي، إنه جرى استدعاء القائم بالأعمال السفارة، إلى مقر الوزارة، لعدم وجود السفير الأمريكي ديفيد ساترفيلد، في العاصمة #أنقرة. وفقاً لـ«الأناضول».

ووفق المتحدث، فإن نائب وزير الخارجية سدات أونال، التقى #جيفري_هوفينير، طالباً منه «تقديم توضيحات صريحة ووافية، للأسباب التي جعلت السفارة وعبر حسابها وضع الإعجاب لتغريدة على «تويتر» لأحد أعضاء منظمة #فتح_الله_غولن.

وحسب الوكالة، فإن السفارة اعتذرت عن ذلك بتغريدة لاحقة، قالت فيه: «جرى اليوم الإعجاب عبر حساب سفارتنا على تويتر، عن طريق الخطأ برسالة غير ذات صلة، نأسف لهذا الخطأ ونعتذر عن أي لبس».

تجدر الإشارة إلى أن السفارة كانت قد وضعت إعجاباً على تغريدة لعضو من منظمة غولن والذي يدعى «أرغون باباهان»، قال فيها إنه: «يتعين الاستعداد لمرحلة سياسية دون #باهتشلي» وذلك في إشارة إلى الوعكة الصحية التي ألمّت بزعيم حزب «الحركة القومية» دولت باهتشلي مؤخراً.

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.