اتهم وزير #المالية في الحكومة السورية (مأمون حمدان) موظفين في الوزارة بتعليم التجار “التهريب الضريبي”، لافتاً إلى أنه يتم #العمل على تعزيز آلية الكشف عن المنشآت “المكتومة ضريبياً”.

وأوضح حمدان في تصريح لصحيفة (الوطن) أنه “من غير المعقول أن يقوم عامل المالية بتعليم بعض المكلفين على كيفية التهرب الضريبي وإخفاء بعض نشاطه”.

وأضاف أن “تراجع #الإيرادات لدى بعض الدوائر المالية يمثل مؤشراً على تواضع الأداء أو نشوب علاقات غير سليمة مع المكلفين”، كاشفاً أن “الوزارة تعمل على إنجاز تقييمات واسعة لمعظم المدراء ورؤساء الدوائر والأقسام”.

ولفت حمدان إلى أنه “لا بد من التوسع في الاستعلام الضريبي والكشف عن كل المنشآت والفعاليات المكتومة ضريبياً، ومكافحة حالات التهرب الضريبي عبر تحديث التشريعات وتوحيدها”.

وكانت صحيفة (تشرين)، التابعة للحكومة السورية، كشفت الخميس الماضي، أن وزارة #المالية أصدرت قرارات بنقل مسؤولين من ذوي المناصب الحساسة، في مديرية مال دمشق، لكن بسرية تامة.

يذكر أن الأشهر الأخيرة شهدت إعلان الحكومة السورية، عن قرارات حجز على أموال عشرات الموظفين بتهم تتعلق بالفساد، وأبرزها الحجز على أموال وزير التربية السابق (هزوان الوز)، ورئيس اتحاد كرة القدم السابق (فادي الدباس).

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.