بغداد 17°C
دمشق 13°C
الأربعاء 14 أبريل 2021
إعلان الأمم المتحدة عن «خطة طارئة» تحسباً لهجوم تركي على شرق سوريا يثير التساؤل! - الحل نت

إعلان الأمم المتحدة عن «خطة طارئة» تحسباً لهجوم تركي على شرق سوريا يثير التساؤل!


دعا مسؤول رفيع المستوى في الأمم المتحدة، جميع الأطراف إلى منع نزوح كبير للمدنيين بشمال شرقي سوريا، في حال نفذت تركيا تهديداتها القيام بعملية عسكرية وهجوم على المنطقة، معلنة إعدادها «خطة طارئة» لأجل ذلك.

وقال المسؤول في تصريحات نقلتها «رويترز» اليوم الإثنين، «إن #الأمم_المتحدة أعدت (خطة طارئة) تحسبا للنزوح من شمال شرقي سوريا».

وأوضح منسق الشؤون الإنسانية الإقليمي للأزمة السورية، بانوس مومسيس، للصحفيين في #جنيف إن «الأمم المتحدة أعدت خططا طارئة لتقديم المساعدات».

وأضاف المنسق «نأمل في الأفضل لكن نستعد للأسوأ». منوهاً أن «الأمم المتحدة شهدت تاريخاً مريراً للمناطق الآمنة في أماكن مثل سربرنيتشا».

ويثير تصريحات المسؤول في المنظمة الأممية، التساؤل، وخاصة حديثه عن إعداد «خطة طارئة» تحسباً لنزوح المدنيين، في وقت لم يمض إلا ساعات عن إعلان واشنطن عدم المشاركة؛ أو دعم العملية العسكرية التركية.

وفي السياق ذاته، أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية، أن #القوات_الأمريكية لم تف بالتزاماتها، وقد انسحبت من نقطتين على المناطق الحدودية مع #تركيا.

وشددت «قسد» على أن «العملية العسكرية التركية في شمال وشرقي سوريا سيكون لها الأثر السلبي الكبير على #الحرب ضد تنظيم (داعش)، وستدمر كل ما تم تحقيقه من حالة الاستقرار خلال السنوات الماضية».

يُشار إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب #إردوغان، كان قد أعلن أول أمس السبت، أن بلاده ستنفذ عملية جوية وبرية بشرقي #الفرات في #سوريا، مشيراً إلى أنها «باتت قريبة إلى حد يمكن القول إنها ستحدث اليوم أو غداً».

الصورة من الأرشيف


التعليقات