بغداد 19°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
الحكومة السورية تشكو حرمانها من مليون طن قمح! - الحل نت

الحكومة السورية تشكو حرمانها من مليون طن قمح!


اتهم اتحاد #الفلاحين التابع للسلطات السورية، “قوات سوريا الديمقراطية” بمنع بيع مليون طن قمح للحكومة، من الفلاحين في #الحسكة ودير الزور والرقة.

وقال رئيس مكتب الشؤون الزراعية في الاتحاد العام للفلاحين (محمد الخليف) إنه تم شراء مليون طن من #القمح على الرغم من التوقعات بأن الإنتاج سيصل إلى 2.7 مليون طناً، بحسب صحيفة (الوطن).

وأوضح أن كميات كبيرة من القمح تقارب المليون طن منعت “#قسد” في الحسكة ودير الزور والرقة بيعها للحكومة، على حد تعبيره.

وأكد رئيس مكتب التسويق في الاتحاد العام للفلاحين (خطار عماد) أن عملية تسوّق القمح مازالت مستمرة، والكمية المسوقة حتى تاريخه نحو مليون طن، موضحاً أن التسويق مفتوح ما دام القمح موجوداً عند الفلاحين ويتم استجراره.

وتتنافس الحكومة السورية و”الإدارة الذاتية” شمال سوريا على شراء محصول القمح من مناطق شمال وشمال شرق سوريا هذا العام، إذ عرضت الحكومة شراء كيلو القمح بـ 185 ليرة، بينما حددته الإدارة بـ 150 ليرة.

كما تعهدت #الإدارة_الذاتية التي تدير مناطق تنتشر فيها “قوات سوريا الديمقراطية” بعدم السماح بنقل القمح من مناطقها، وبيعه في مناطق سيطرة الحكومة السورية.

يذكر أن السوريين في مناطق سيطرة السلطات السورية يعانون من نقص في مادة #الخبز بسبب عدم توفر مادة الطحين، وعملت الحكومة السورية خلال السنوات الماضية، وما تزال الى الآن تستورد القمح الروسي لسد جزء من حاجتها.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف


التعليقات