بغداد 3°C
دمشق -1°C
الجمعة 22 يناير 2021
بينهم عشرات السوريين... اعتقال مهاجرين بولاية إزمير التركية - الحل نت

بينهم عشرات السوريين… اعتقال مهاجرين بولاية إزمير التركية


اعتقلت السلطات التركية أمس الأحد، 84 مهاجراً، أثناء محاولتهم الوصول إلى #اليونان عبر السواحل التركية بصورة غير شرعية، حيث حاول اللاجئون قطع البحر على متن ثلاثة قوارب مطاطية انطلاقاً من قضاء #ديكيلي التابع للولاية.

ووفق وسائل إعلام تركية، فإن المهاجرين الذين تم اعتقالهم هم 35 من #الكونغو بالإضافة إلى #30 من سوريا و12 مهاجراً من إفريقيا الوسطى وخمسة أفغان واثنين من أنغولا.

وتمت إحالة المهاجرين إلى #إدارة_الهجرة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، بينما تستمر محاولات المهاجرين عبور البحر من #تركيا إلى اليونان خاصة بعد التصريحات الأخيرة للرئيس التركي “رجب الطيب أردوغان” والتي هدد فيها بفتح الحدود أمام المهاجرين إن لم يتم دعم تركيا بملف “المنطقة الآمنة”.

وخلال الأسبوع الأخير من الشهر الماضي، وصل ما يزيد عن 3700 مهاجراً بينهم سوريين إلى الجزر اليونانية بعد العديد من المحاولات لعبور البحر. حيث يعتبر وصول هذا العدد من المهاجرين إلى اليونان هو الأكبر منذ تاريخ توقيع اتفاقية اللاجئين بين تركيا والاتحاد الأوروبي عام 2016.

وكان الرئيس التركي قفد هدد مراراً بفتح الحدود البحرية أمام اللاجئين للعبور نحو دول الاتحاد الأوروبي في حال لم تحصل تركيا على مساعدات مالية إضافية ويتم دعم مشروعها بإقامة “المنطقة الآمنة”.


التعليقات