قريباً.. عبد المهدي سيلتقي متظاهرين في مكتبه وإصلاحاتٌ جديدة على الطاولة

قريباً.. عبد المهدي سيلتقي متظاهرين في مكتبه وإصلاحاتٌ جديدة على الطاولة

بغداد- الحل العراق

من المُقرّر أن يلتقي رئيس الوزراء العراقية #عادل_عبد_المهدي، خلال الفترة المُقبلة، عدداً من المُتظاهرين في مكتبه، بعد التواصل معهم عبر الخلية التي شكّلها مؤخّراً.

إلى ذلك، كشفت مصادر مطّلعة، أن رئيس الوزراء سيطلق يوم غدٍ الثلاثاء، حزمة إصلاحاتٍ جديدة، من شأنها أن تُلبّي مطالب المحتجين، بحسب من نقله موقع (RT).

وكان “عبد المهدي” قد أصدر جملة قرارات خلال جلسةٍ استثنائية عقدها أمس الأحد، رداُ على مطالب المُحتجّين الذين خرجوا في تظاهراتٍ منذ الأول من اكتوبر تشرين الأول الجاري.

وتضمنت تلك القرارات /17/ فقرة أبرزها تسهيل الحصول على أراضٍ سكنية وبناء وحداتٍ جديدة، إضافة إلى منح /175/ ألف دينار شهرياً للعاطلين عن العمل لمدة /3/ أشهر.

في غضون ذلك، دعا وزير الداخلية العراقية #ياسين_الياسري، المفصولين والمفسوخة عقودهم، إلى مراجعة دوائرهم السابقة بغية تنظيم معاملات إعادتهم للخدمة بشكلٍ فوري.

يأتي ذلك، بعد عدة أيامٍ من انطلاق غضبٍ شعبي ضد #الحكومة_العراقية، شمل مختلف المحافظات، احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي الفساد والبطالة.

حيث طالب المتظاهرون بتأمين الوظائف للعاطلين عن العمل، قبل أن يرفعوا من سقف مطالبهم إلى إسقاط الحكومة.

في وقتٍ استخدمت #قوات_الأمن الرصاص الحي لقمع المتظاهرين، أسفر  عن مقتل أكثر من /100/ شخص وإصابة الآلاف بجروحٍ متفرّقة، بحسب المفوضية العليا لحقوق الإنسان العراقية.

 

تحرير- فريد إدوار


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.