السويداء.. حركة رجال الكرامة تجبر الأمن العسكري على إطلاق سراح ناشطٍ مدنيّ

السويداء.. حركة رجال الكرامة تجبر الأمن العسكري على إطلاق سراح ناشطٍ  مدنيّ

أطلقت المخابرات السورية يوم أمس الاثنين سراح الناشط المدني “مهند شهاب الدين”، الذي كان قد جرى اعتقاله تعسفاً من مدينة #السويداء في 16 من شهر حزيران الماضي على خلفية آرائه السياسية.

مصدر خاص من #السويداء أكد لموقع (الحل نت) أن تحرير “شهاب الدين” جاء نتيجة لضغوط مارستها حركة #رجال_الكرامة على جهاز #الأمن_العسكري في المحافظة. كاشفاً عن تحرك مجموعات من الفصائل يوم الأحد الماضي والتوجه إلى فرع الأمن العسكري وسط مدينة السويداء وتوجيه إنذار لقيادته بوجوب إطلاق سراح المعتقل “مهند شهاب الدين” تحت التهديد باندلاع مواجهات مباشرة خلال مدة أقصاها 24 ساعة.

المصدر أكد أن قيادة الفرع وعدت بالعمل على إطلاق سراح “شهاب الدين” خلال المهلة المحددة، علماً أن كافة الأجهزة الأمنية كانت دائماً تنكر وجوده لديها أو لدى قياداتها في دمشق.

وفور إطلاق سراح “شهاب الدين” انتقل مباشرة إلى منزل قائد الحركة الشيخ “أبو حسن يحيى الحجار” والتقى هناك بذويه لتنهي مأساة عائلته التي لطالما طالبت بالكشف عن مصيره.

من جانبها قالت حركة “رجال الكرامة” عبر صفحتها الرسمية في “فايسبوك): بتاريخ 16 حزيران 2019 تم اعتقال المواطن مهند شهاب الدين من أمام منزله، بدون وجود مذكرة اعتقال قضائية وبطريقة تعسفية. وتم بتاريخ 7تشرين الأول 2019 بعون الله إطلاق سراحه بعد تدخل حركة رجال الكرامة وذلك بعد عدم ثبوت أي تهمة جنائية موجهة ضده حيث كان اعتقاله تعسفياً”.

وأضافت: “إن حركة رجال الكرامة متمثلة بقائدها الشيخ أبو حسن يحيى الحجار تؤكد بأنها ستبقى سنداً لكل مظلوم وتهنئ آل شهاب الدين على سلامة ابنهم وحريته”.

الصورة: فايسبوك

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.