تيار “مواطنة” السوري المعارض.. “العدوان التركي اعتداءٌ سافر”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أعلن “تيار مواطنة” السوري المعارض عن موقفة الرافض للعدوان التركي ضد مناطق شمال شرق سوريا، واصفاً تلك العملية التي أطلقتها #أنقرة ظهر يوم الأربعاء 9 / 10/ 2019 بالعدوان.

وجاء في بيانٍ نشره التيار الساسي عبر موقعه الرسمي: “إننا في تيار مواطنة نعلن شجبنا وإدانتنا لهذا الاعتداء التركي السافر على أراضينا السورية تحت سمع المجتمع الدولي وتواطئه وخاصة الولايات المتحدة بعد أن سحبت بعض نقاط تمركزها”.

وأعتبر التيار أن “جميع مبررات هذا الهجوم تتعارض جبهياً مع مصالح شعبنا وتدفع بشدة إلى اقتتال السوريين لمصلحة تركيا وتزيد في تفتت النسيج الوطني السوري ومما لا شك فيه أنها ستؤدي إلى كارثة إنسانية جديدة وإلى نزوح عشرات آلاف السوريين عن مناطقهم وقد تؤدي إلى تغيير ديمغرافي إذا ما اكتمل المشروع التركي الخبيث للمنطقة”.

وطالب التيار الساسي المعارض، المجتمع الدولي والولايات المتحدة بالعمل والضغط الفعلي على “وقف هذا العدوان فوراً، كما نطالب جميع المقاتلين السوريين المنخرطين تحت مسمى (الجيش الوطني) عدم المشاركة في هذه المعركة القذرة واعتبار المستهدفين أهلهم! كما نعلن تضامننا مع أهلنا في منطقة شرق الفرات”.

وختم التيار بيانه قائلاً: “يسقط العدوان التركي والحرية لسوريا”

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/I2RUr
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد