قتلى وجرحى في حي البشيرية وسط القامشلي وأنباء عن بدء الاجتياح البري من تل أبيض

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

في الساعات الأولى للاجتياح التركي ومع حلول ساعات مساء يوم الأربعاء، سقطت عدة قذائف من الطرف التركي على حي البشيرية وسط مدينة #القامشلي، أدت إلى إصابة زوجين إصابة بالغة، كما أصيب نازح داخل أحد الجوامع في الحي.

كما قتل مدنيان بريف مدينة #تل_أبيض، وأصيب المدنيان “فادي حبصونو” وزوجته “جورجيت” (من السريان) في حي البشيرية، بعد سقوط قذائف مدفعية مصدرها الطرف التركي.

وأكدت مصادر صحفية مقتل المدنيين “محمد حج قادر” وزوجته “ربيعة عزيز” في قصف طال منزلهم في قرية #المكطلة التابعة لمدينة #تل_أبيض، مساء اليوم الأربعاء.

ووفق مصادر متقاطعة فإن قصفاً على حي البشيرية مساء اليوم أدى إلى وفاة المدني “أحمد أبو غيفارا”، وإصابة زوجين هما فادي وجورجيت حبصونو، كما أكدت المصادر أن حالة فادي مستقرة، فيما حالة زوجته خطيرة، رغم خضوعها لعملية جراحية.

ونتيجة للقصف التركي، أصيب شاب من نازحي مدينة دير الزور في حوالي الثامنة مساء، جراء سقوط قذيفة على جامع الشلاح في حي البشيرية كان يقيم في ملحق الجامع، وبدت حالة الشاب مستقرة إذ استقرت شظيتان أحداها في قدمه وأخرى في كتفه وتم اسعافه إلى مشافي المدينة لتلقي العلاج.

كما سقطت قذائف على مبنى منظمة حقوق الإنسان في الجزيرة، بحي البشيرية، وهو يقابل جامع الشلاح ولا يبعد سوى عشرات الأمتار عن منزل المصابين فادي وجورجيت حبصونو.

وأكدت مصادر صحفية أن عدد القتلى قد ارتفع إلى 5 مدنيين هما امرأة وفتاة و3 رجال، أحدهم في القامشلي واثنان في قرية المشرفا التابعة لرأس العين، واثنان في قرية المكطلة، إضافة إلى إصابة 9 أخرين منذ مساء اليوم، فيما قتل 3 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية.

وقالت مصادر من قرية تل حسنات المحاذية للحدود التركية والتابعة لبلدة تربسبيه – (القحطانية) إن 4 مدنيين أصيبوا جراء القصف التركي.

وعقب سقوط أولى القذائف في حوالي الخامسة من مساء اليوم، أكدت مصادر صحفية مقربة من الإدارة الذاتية إن وحدات حماية الشعب تقوم بالرد على مصادر النيران من الطرف التركي باستخدام قذائف الهاون.

وشمل القصف أكثر من 20 منطقة ونقطة في عدد من المدن السورية المحاذية للحدود التركية، ابتداء من مدينة تل أبيض وعين عيسى مرورا برأس العين والدرباسية وصولاً إلى القامشلي وتربسبيه وديرك –(المالكية).

في الاثناء قالت قوات سوريا الديمقراطية “إن الجيش التركي والفصائل الموالية له بدأت بالهجوم على مركز مدينة تل أبيض ولا تزال الاشتباكات مستمرة بالأسلحة الثقيلة مع القصف التركي لمركز المدينة المكتظة بالسكان”، وفق ما ورد.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/w8FLn
جانو شاكر

جانو شاكر

صحفي مقيم في القامشلي، يكتب في القضايا الاجتماعية والسياسية، عمل كمراسل في عدد من المناطق السورية خلال سنوات الحرب، يعمل في مجال التدريب الصحفي محليا.
المزيد