مع بدء اجتياح شمال شرق سوريا ضعفٌ بالإنترنت جنوب تركيا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

بالتزامن مع بدء #الاجتياح_التركي_لشمال_شرق_سوريا، بدأ مستخدمو الإنترنت في المناطق الواقعة جنوبي #تركيا يواجهون مساء اليوم الأربعاء، مشكلة بالتصفح والتحميل نتيجة ضعف في خدمات الإترنت.

وخلال التواصل مع عدد من السوريين المقيمين ضمن المناطق الجنوبية أكدوا، أنهم يواجهون ضعفاً في استخدام الإنترنت وأحياناً لا يتم تحميل الصفحات بشكل كامل.

واستعان البعض بتطبيقات “VPN” ليجتازوا المشكلة، بينما وجد آخرون صعوبة في تصفح الإنترنت خاصة مواقع التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب وتويتر وفيس بوك.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن انقطاع الإنترنت وضعفه في جنوبي تركيا جاء بعد بدء تركيا اجتياحها لشرقي الفرات مؤكدين أن الجيش التركي يستخدم سلاحاً يسمى “كورال” وهو مخصص للحرب الالكترونية.

ويتضمن هذا السلاح نظام للتشويش الالكتروني، حيث يرصد الموجات والترددات اللاسلكية ويعترضها ومن ثم يحللها ويصنفها وعلى أساس ذلك يمكنه التشويش عليها، بينما يبلغ مدى نظام “كورال” حوالي 200 كم.

الصورة: وسائل إعلام نركية

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/vrQ0I
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد