وثقت مصادر حقوقية سورية مقتل طفل وإصابة أكثر من عشرين شخصاً آخرين، جراء الحملة العسكرية التركية التي تشنها أنقرة بالتعاون مع فصائل سورية معارضة في منطقة #شرق_الفرات.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طفلاً قضى وأصيبت طفلة وامرأة بجراح جراء سقوط قذائف أطلقتها تركيا على حي #قدوربك بمدينة #القامشلي.

ونشر مركز توثيق الانتهاكات في سوريا من جانبه قائمة بأسماء الجرحى جراء الضربات التي وقعت اليوم، تضمنت 26 شخصاً بينهم 21 مدنياً.

وأدت العمليات العسكرية حتى الآن إلى إجبار 60 إلى 100 ألف شخص على النزوح، بحسب الإحصائيات التي نشرتها مصادر حقوقية محلية.

وأفادت قناة العربية بأن حصيلة العمليات العسكرية اليوم هي مقتل 15 من قوات سوريا الديمقراطية و9 من فصائل المعارضة المهاجمة.

وتركز القتال اليوم على جبهتين رئيستين، هما تل أبيض ورأس العين، حيث تحاول فصائل المعارضة التقدم بدعم من المدفعية والطيران التركي، كما حصلت بعض الاشتباكات في عامودا، بحسب راديو (آرتا إف إم).
وبيّن المرصد السوري أن هجمات رأس العين كانت من ثلاثة محاور، هي (تل حلف والصناعة) و (الدراسية) و (طريق الحسكة-رأس العين)، وسط قصف مكثف.

وفي تل أبيض، بيّنت مصادر إعلامية مقربة من قوات سوريا الديمقراطية أن الفصائل المهاجمة استطاعت انتزاع السيطرة على قرية اليابسة غرب المدينة، لكنها مازالت حتى الآن لم تدخل قرى تل فندر والسكرية وسليب قران كما يتم الترويج له.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.