بغداد 29°C
دمشق 20°C
السبت 8 مايو 2021
إيران تنشر وحدات "التدخل السريع" على الحدود مع العراق - الحل نت

9d840cc4a680b389ef613df3ff3e5d5a

أعلن جيش تحرير الشام المشكل حديثاً، عن إطلاق معركة جديدة صباح الأمس، تهدف إلى ضرب مواقع النظام السوري وحزب الله اللبناني على طريق بغداد - دمشق الدولي، لقطع الإمداد عن المقاتلين التابعين لتلك القوات، في القلمون الشرقي.

وقال نشطاء إنه بعد الإعلان عن المعركة، التي حملت اسم "ضرب النواصي" بساعات، بدأت الاشتباكات بين "تحرير الشام" من جهة، وقوات النظام وحزب الله من جهة أخرى، وانتهت بسيطرة الجيش المعارض على طريق دمشق-بغداد بالكامل، والذي يصل أيضاً بين دمشق ومنطقة البادية السورية.

ويشكل الطريق الذي سيطر عليه "تحرير الشام" أهمية استراتيجية بالنسبة لمعارك القلمون، فهو يصل بين معبر التنف الحدودي ومدينة دمشق، ويشكل خط إمداد هام للجيش النظامي والميليشيات الأجنبية التابعة له.

وكان جيش تحرير الشام قد تشكل في الخامس والعشرين من شهر آذار (مارس) الماضي، بقيادة النقيب فراس البيطار، في ظل شائعات عن قرب قيادات الجيش الجديد من تنظيم داعش.

وقال النقيب بيطار في بيان التأسيس الذي صدر منذ حوالي أسبوعين، إن مهمة جيش تحرير الشام هي "تحرير البلاد من العصابات الأسدية والاحتلال الإيراني المجوسي".

مشيراً إلى أنه "محرّم على هذا الجيش، القتال الإسلامي الإسلامي.. وسنكون محضر خير وصلح إن شاء الله".

إيران تنشر وحدات “التدخل السريع” على الحدود مع العراق


رصد ـ الحل العراق

أفادت وكالة أنباء “فارس” المقربة من الحرس الثوري الإيراني، بأن قائد #الوحدات الخاصة في قوى #الأمن الداخلي #حسن_كرمي إعلانه نشر وحدات للتدخل #السريع في #المنافذ الحدودية الأربعة مع #العراق من أجل توفير أمن #الزوار.

وقال كرمي، بحسب “فارس”، إننا «نلاحظ كثافة كبيرة في عبور الزوار من المنافذ الحدودية الأربعة (مهران والشلامجة وجذابة وخسروي) للمشاركة في مراسم أربعينية الإمام #الحسين».

وأضاف أنه «منذ منتصف ليلة الأربعاءـ الخميس، عبر 100 ألف #زائر من منفذ مهران إلى العراق مما يشير إلى زيادة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي».

وبشأن تمهيدات قوات “التدخل السريع” للاسراع في عبور الزوار وتوفير الأمن لهم، أوضح أن «قوات التدخل السريع التابعة للوحدات الخاصة منتشرة الآن في المنافذ الحدودية الأربعة لتوفير الأمن لزوار الحسين».

يذكر أن زيارة “الأربعين” تُعد واحدة من أهم المناسبات الدينية، ويحرص ملايين المسلمين على إحيائها من خلال الذهاب إلى مدينة #كربلاء مشياً على الأقدام.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات