بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
تحت غطاءٍ من القصف البري والجوي الاجتياح التركي يحاول اقتحام تل أبيض ورأس العين - الحل نت

تحت غطاءٍ من القصف البري والجوي الاجتياح التركي يحاول اقتحام تل أبيض ورأس العين


كثفت القوات التركية صباح اليوم الجمعة، من قصفها البري والجوي على مدينة #تل_ابيض و #رأس_العين، ترافق ذلك مع استمرار الاشتباكات بوتيرة متفاوتة بين #قوات_سوريا_الديمقراطية من جهة و #القوات_التركية والفصائل الموالية لها من جهة أخرى، حيث تحاول الأخيرة اجتياح مدينة تل أبيض ورأس العين تحت غطاء جوي وقصف مدفعي كثيف، ساهم بنزوح عشرات الآلاف من السكان وسقوط العشرات من القتلى والجرحى بين صفوف المواطنين الآمنين.

وأكد المتحدث باسم المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية “مصطفى بالي” أن الجيش التركي والفصائل الداعمة له يحاولون منذ ليلة أمس يحاولون الدخول إلى حي الصناعة الملاصق للحدود في مدينة رأس العين، وأن قوات قسد اشتبكت معهم و كبدتهم خسائر فادحة في الأرواح، حسب قوله.

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فقد تمكنت “قسد” من محاصرة مجموعة من الفصائل في منطقة الصناعة بمدينة رأس العين، كما تسببت الاشتباكات المتواصلة والقصف بمزيد من الخسائر البشرية بين الطرفين، في حين استهدفت طائرات حربية تركية صباح اليوم الجمعة حي عين العروس بتل أبيض وقرية #الأسدية بالقرب من رأس العين على طريق #الحسكة. في حين شهدت قرية #تل_خلق اشتباكاتٍ عنيفة بين الطرفين.

وكانت الطائرات التركية قد قصفت بعد منتصف الليل أماكن متفرقة من رأس العين وتل أبيض وقرى تابعة لهما، كما تشهد الجبهات في مناطق #المالكية وصولاً إلى #الدرباسية هدوءاً حذراً واستنفاراً وتأهب لمواصلة القتال خلال الساعات القادمة.


التعليقات