اعتقال 78 سورياً خلال محاولة عبور إلى اليونان من آيدين التركية

اعتقال 78 سورياً خلال محاولة عبور إلى اليونان من آيدين التركية

اعتقل الأمن التركي، أمس الخميس، عشرات المهاجرين الذين حاولوا العبور إلى الحدود اليونانية انطلاقاً من منطقة كوشاداسي الواقعة ضمن قضاء ولاية آيدين غربي تركيا.

ونشرت وسائل إعلام تركية خبر اعتقال 81 مهاجراً بينهم 40 طفلاً بالإضافة إلى 17 امرأة، بعد وقت قصير على انطلاق القوارب أثناء محاولتهم اجتياز الحدود نحو الجزر اليونانية.

وتبين أن معظم المهاجرين من السوريين، حيث بلغ عددهم 78 شخصا، بالإضافة إلى اثنين فلسطينيين وآخرا يحمل الجنسية الإيرانية، ونقلوا جميعا إلى مركز مديرية الهجرة في الولاية بانتظار الإجراءات التي سيتم اتخاذها بحقهم.

وتقول “ماجدة” وهي لاجئة سورية (46 سنة)، اعتقلت من قبل الأمن التركي قبل حوالي أسبوعين في بودروم التركية: “كنا قد تجمعنا بنقطة الانطلاق لنتفاجئ بوصول قوات خفر السواحل، حيث اعتقلونا وتم نقلنا إلى سجن بريف الولاية، بقينا هناك ستة أيام ومن ثم أطلقوا سراحنا بعد أخذ جميع بياناتنا”.

وارتفعت مؤخراً أعداد المهاجرين الذين حاولوا الوصول إلى اليونان انطلاقاً من تركيا بعد تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأخيرة حول تهديد أوروبا بفتح الأبواب أمام اللاجئين في حال لم يتم دعمه بإنشاء المنطقة الآمنة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.