حصاد ثمار التظاهرات.. النفط تُعلن توفّر درجات وظيفية جديدة للخريجين

حصاد ثمار التظاهرات.. النفط تُعلن توفّر درجات وظيفية جديدة للخريجين

رصد ـ الحل العراق

أكد #نائب رئيس الوزراء لشؤون #الطاقة وزير #النفط #ثامر_الغضبان، أن وزارة النفط ماضية في تنفيذ القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء بخصوص توفير فرص عمل لخريجي الكليات التخصصية ومعاهد #التدريب النفطي وغيرها.

الوزير ذكر في بيان رسمي، أن «قرارات #التعيين التي صدرت خلال الأشهر الماضية من العام الحالي 2019 شملت توفير أكثر من (3200) فرصة عمل لخريجي #هندسة النفط والهندسة الكيمياوية وخريجي #العلوم الجيلوجيا واختصاصات هندسية أخرى تم تعيينهم وفقا لتخصصاتهم في شركات الوزارة».

وأضاف الغضبان، أنه «تم اصدار أوامر وزارية بتعين (438) من خريجي الهندسة الكيماوية، فضلاً عن قرار آخر بتعيين (250) من خريجي كليات الهندسة بمختلف الاختصاصات تم تعينهم في مصفى #كربلاء، فضلاً عن تعيين (66) من خريجات كليات #الهندسة وفق لنظام العقود تكريماً للمرأة العراقية، إضافة إلى توفر (150) درجة وظيفية بصيغة عقد لخريجي كليات العلوم الجيلوجية».

وأشار الوزير إلى «اصدار قرار بتعيين (1600) من خريجي معاهد التدريب النفطي تم توزيعهم وفقاً للاختصاصات #الفنية على شركات القطاع النفطي».

يأتي هذا بعد #التظاهرات التي انطلقت في الأول من اكتوبر الجاري، بمناطق متفرقة من #العراق، التي طالبت بتحسين الواقع الخدمي وتوفير فرص عمل للعاطلين.

تحرير ـ وسام البازي

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية