عبدالمهدي يتوعد بمحاسبة المعتدين على المتظاهرين “مهما كانت مواقعهم”

رصد ـ الحل العراق

توعّد رئيس # #الحكومة العراقية # #عادل_عبدالمهدي ، اليوم السبت، بتقديم المعتدين على # #المتظاهرين إلى العدالة ’’مهما كانت مواقعهم’’.

وذكر عبدالمهدي في بيان، أن « #الحكومة قامت بتشكيل لجنة # #تحقيقية عليا تضم الوزارات المختصة والأجهزة # #الأمنية وممثلين عن مجلس # #القضاء الأعلى ومجلس النواب ومفوضية # #حقوق الانسان للوصول إلى نتائج موضوعية وأكيدة لإحالة المتسببين إلى #القضاء لينالوا جزاءهم العادل وعدم التواني في ملاحقتهم واعتقالهم وتقديمهم إلى العدالة مهما كانت انتماءاتهم ومواقعهم».

وأضاف، أن «تشكيل اللجنة يأتي استجابة لخطبة # #المرجعية الدينية العليا، واستكمالاً للتحقيقات الجارية التي بها قامت # #الحكومة ».

وكانت خلية الإعلام الأمني قد كشفت، في وقتٍ سابق، عن تشكيل لجنة عليا برئاسة وزير # #التخطيط وعضوية وزراء (# #العدل ، والصحة، والداخلية، والدفاع)، ونائب قائد العمليات  المشتركة، ومسؤولين، للتحقيق الكامل في الحوادث التي حصلت خلال  # #التظاهرات .

والتي أدت إلى # #مقتل وإصابة عدد كبير من # #المتظاهرين ومنتسبي القوات #الأمنية   والتجاوزات التي حصلت على الأملاك العامة والخاصة واقتحام مقرات القنوات # #الإعلامية والأحزاب وبيان الجهات أو  الأشخاص المتورطين بهذه الاحداث واتخاذ  # #الاجراءات القانونية بحقهم على أن تكمل اللجنة اعمالها خلال /7/ أيّام.

تحرير ـ وسام البازي