رصد- الحل العراق

دعا الرئيس العراقي #برهم_صالح، اليوم السبت، #الاتحاد_الأوروبي إلى «التحرك بشكل جدي وعاجل» لوقف #العمليات العسكرية التركية في #سوريا.

دعوة صالح جاءت في بيانٍ نشره مكتبه الإعلامي، قائلاً: إن الأخير «أجرى اليوم، اتصالاً هاتفياً مع مسؤولة #الشؤون_الخارجية في الاتحاد الأوروبي، #فيديريكا_موغيريني».

وشدد الرئيس صالح خلال المكالمة، على «ضرورة أن يتحرك الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء بشكل عاجل وجدي لوقف العمليات العسكرية التركية في سوريا، وتبني الطرق السلمية لحل المشاكل القائمة، ودعم السوريين في الوصول إلى حل سياسي يضمن حقوقهم في الأمن والاستقرار والسلام».

وكانت القوات التركية، قد أطلقت يوم الأربعاء الماضي، 9 تشرين الأول الجاري، عملية عسكرية تستهدف تدمير الإدارة الذاتية الكردية وقوات سوريا الديمقراطية (الشريك المحلي للتحالف الدولي في القضاء على داعش)، الأمر الذي دفع بحوالي 200 ألف مدني إلى النزوح من المنطقة، وفق ما أعلنته مصادر من الإدارة الذاتية اليوم..

وأدانت #الجامعة_العربية، اليوم السبت هذه العملية، التي لاقت معارضة وتنديد إقليمي ودولي، وذلك بعد اجتماع لوزراء الخارجية العرب، وبينهم الوزير العراقي #محمد_علي_الحكيم، واعتبرته «غزواً تركياً» لأراضي سورية.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.