عبدالمهدي يتوعد بمحاسبة المعتدين على المتظاهرين “مهما كانت مواقعهم”

عبدالمهدي يتوعد بمحاسبة المعتدين على المتظاهرين “مهما كانت مواقعهم”

رصد ـ الحل العراق

توعّد رئيس #الحكومة العراقية #عادل_عبدالمهدي، اليوم السبت، بتقديم المعتدين على #المتظاهرين إلى العدالة ’’مهما كانت مواقعهم’’.

وذكر عبدالمهدي في بيان، أن «الحكومة قامت بتشكيل لجنة #تحقيقية عليا تضم الوزارات المختصة والأجهزة #الأمنية وممثلين عن مجلس #القضاء الأعلى ومجلس النواب ومفوضية #حقوق الانسان للوصول إلى نتائج موضوعية وأكيدة لإحالة المتسببين إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل وعدم التواني في ملاحقتهم واعتقالهم وتقديمهم إلى العدالة مهما كانت انتماءاتهم ومواقعهم».

وأضاف، أن «تشكيل اللجنة يأتي استجابة لخطبة #المرجعية الدينية العليا، واستكمالاً للتحقيقات الجارية التي بها قامت #الحكومة».

وكانت خلية الإعلام الأمني قد كشفت، في وقتٍ سابق، عن تشكيل لجنة عليا برئاسة وزير #التخطيط وعضوية وزراء (#العدل، والصحة، والداخلية، والدفاع)، ونائب قائد العمليات  المشتركة، ومسؤولين، للتحقيق الكامل في الحوادث التي حصلت خلال  #التظاهرات.

والتي أدت إلى #مقتل وإصابة عدد كبير من #المتظاهرين ومنتسبي القوات الأمنية  والتجاوزات التي حصلت على الأملاك العامة والخاصة واقتحام مقرات القنوات #الإعلامية والأحزاب وبيان الجهات أو  الأشخاص المتورطين بهذه الاحداث واتخاذ  #الاجراءات القانونية بحقهم على أن تكمل اللجنة اعمالها خلال /7/ أيّام.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.