قصف الطيران الحربي التركي مشفى روج(الوطني سابقاً) في مدينة رأس العين، صباح اليوم ما أدى إلى خروجه عن الخدمة، فيما قصف الطيران نقطة طبية للهلال الأحمر االكردي، في ريف تل بلدة تمر أدت إلى إصابة عدد من المرضى وخروج النقطة عن الخدمة.

وبحسب دلو محمد أمين من إدارة مشفى روج فإن الطيران التركي قصف في حوالي الساعة الـ11 من صباح اليوم مشفى روج(الوطني سابقا)، ما أدى إلى ألحاق أضرار كبيرة فيه وخروجه عن الخدمة، منوها إلى أن المشفى لم يكن يضم أية كوادر حالياً.

وأضاف دلو القصف التركي جاء عقب استهداف طال نقطة طبية للهلال الاحمر الكردي في قرية الصالحية شمال بلدة تل تمر، وألحق أضراراً بالنقطة الطبية المعدة لاستقبال أية حالة طارئة من المناطق الشمالية الحدودية التي تشهد معارك منذ 3 ايام.

وأكدت مصادر متقاطعة مقتل المدني حسن سليمان علي أبو طلال وهو من أهالي قرية الدمخية جنوب القامشلي، نتيجة سقوط قذيفة على مخبز قامشلي الغربي الآلي، ليلة أمس، بينما كان على رأس عمله. كما بُترت ساق المدني بشار حبيب حبو، أثناء وقوفه أمام الفرن لشراء الخبز.

ميدانياً قالت مصادر صحفية أن اشتباكات عنيفة تشهدها مدنية سري كانيه-(رأس العين) من ثلاثة محاور هي تل حلف غرب المدينة والصناعة شرقها وحي الحوارنة شمالها. وذلك بالتزامن مع اشتداد وتيرة القصف التركي على بلدة تل أبيض. وفق ما نقلت وسائل إعلام مقربة من الإدارة الذاتية.

وأعلن فصيل أحرار الشرقية سيطرته على الطريق الدولي ما بين بلدة تل تمر وحلب، وقططع طريق الأمداد لقوات سوريا الديمقراطية، بينما قالت مصادر صحفية أن قوات سوريا الديمقراطية لم تتركز في القرى بشكل كبير لذا من المحتمل أن تجري هناك عمليات تسلسل كما يمكن أن تتحرك الخلايا النائمة في منطقة صحراوية مترامية الأطراف.

وكان 5 عناصر من سجناء تنظيم داعش قد استطاعوا الهرب من سجن جركين غرب مدينة القامشلي أمس بعد تعرض السجن للمرة الثانية للقصف من قبل الجيش التركي وفق ما أعلنت الإدارة الذاتية.

وكان قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي قد صرح أمس أن حراسة السجون التي تأوي عناصر داعش، لم تعد أولوية بالنسبة لهم.

وشهدت القامشلي صباح اليوم مرور 5 مدرعات أمريكية متجهة نحو عامودا في حوالي السابعة والنصف صباحاً وفق ما أكد الصحفي مسعود حامد.

وعاد الهدوء إلى القامشلي، مساء أمس، بعد سقوط عدة قذائف على أحياء المدينة، أدت إلى مقتل 3 مدنيين وجرح 9 أخرين بتفجير سيارة مفخخة في شارع منير حبيب.
كما قتل مدني في الـ60 من عمره أمس وجرح اثنين أخرين بعد سقوط قذائف تركية على منزلهم في حي جودي شرقي القامشلي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.