خاص ـ الحل العراق

كشفت وزارة #التخطيط العراقية، اليوم السبت، عن موعد توزيع #الأراضي السكنية على المواطنين، وفقاً لمقررات الحكومة والإصلاحات التي وعدت بها، تلبيةً لمطالب #المتظاهرين.

المتحدث باسم الوزارة #عبدالزهرة_الهنداوي، قال لـ”الحل العراق“، إن «الحكومة الحالية لم تُعلن عن أي شيء بخصوص توزيع الأراضي، وهي غير قادرة على تنفيذ أي #قرار».

مبيناً أن «الظرف الحالي في العراق، يختلف عن السنوات الماضية، فالعراق سابقاً كان مشغولاً في حربه ضد تنظيم “#داعش” وتحرير الأراضي من التنظيم وكان كل جهد الدولة العراقية من أجل ذلك، إضافة إلى الأزمة المالية والاقتصادية الخانقة، وبعد التحرير والتخلص من الإرهاب، أصبح جهد الحكومة في إطار #البناء والتنمية».

وتابع الهنداوي، أن «توزيع الأراضي السكنية، سيتم خلال شهر أو شهرين، كحد أقصى، فالعمل مستمر بين الجهات المختصة، دون أي توقف، والتوزيع سيشمل جميع #المواطنين، وفي #محافظات البلاد كافة، وفق ضوابط شفافة».

وكانت عضو اللجنة القانونية في #مجلس_النواب العراقي، #كفاء_فرحان، قد حذرت في وقت سابق، عبر “الحل العراق“، من زيادة “ازمة الثقة” بين #المواطن والدولة، في حال عدم توزيع قطع الأراضي على المواطنين.

وأعلن رئيس الحكومة العراقية، #عادل_عبدالمهدي، في 22 كانون الثاني الماضي، أنه خلال أسبوع سيشهد وضع آلية لتوزيع الأراضي السكنية، فيما شككت جهات #سياسية وشعبية حينذاك، بقدرة الحكومة على تنفيذ هذا الوعد، الذي تطلقه كل الحكومات العراقية عند تشكيلها طيلة السنوات الماضية.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.