القوات النظامية تتحرك باتجاه “رأس العين” شمال سوريا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

بدأت القوات النظامية بالتحرك ضمن المنطقة الواقعة بين مدينتي #الحسكة و #رأس_العين (سري كانييه)، حيث باتت القوات النظامية تتواجد الآن على بعد نحو 6 كلم من الحدود السورية – التركية، ومن المرتقب أن تتقدم أكثر باتجاه منطقة رأس العين، حسب ما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأكد المرصد مرور رتل تابع لقوات الجيش السوري من بلدة #تل_تمر، بالإضافة لتحركات عسكرية جنوب مدينة #الطبقة بريف #الرقة، وحيث ىأتي هذه التحركات في إطار الاتفاق الروسي مع #قوات_سوريا_الديمقراطية.

في حين قال مصادر إعلام رسمية سورية اليوم الاثنين إن قوات الجيش السوري انتشرت في بلدة #عين_عيسى الواقعة على خط المواجهة مع القوات التركية التي بدأت هجوما الأسبوع الماضي وقوات سوريا الديمقراطية، شمال سوريا.

وعرض التلفزيون الرسمي السوري لقطات تظهر ما قال إنه مدخل “عين_عيسى حيث شوهد سكان وهم يرحبون بوصول قوات الحكومة.

في السياق أصدر الإدارة الذاتية بيانا قالت فيه إن الاتفاق المبرم مع القوات الحكومية السورية هو اتفاق عسكري لحماية الحدود ضد الاعتداء التركي.

وأكدت الإدارة على متابعة موسسات الإدارة الذاتية لأعمالها ومهامها الموكلة لها بشكل طبيعي والاستمرار بمتابعة التطورات الميدانية.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/i4yh6
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد