مباحثات لافتتاح مركز تعليم اللغة الإيطالية في جامعة دمشق


نشرت صحيفة محلية مقربة من دمشق يوم الاثنين أخبار مباحثات تجريها وزارة التعليم العالي والجانب الإيطالي من أجل افتتاح مركز لتعليم اللغة الإيطالية في جامعة دمشق.

وكشفت معاونة وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا سحر الفاهوم بأنه من المتوقع “أن يتم توقيع اتفاق رسمي وتأطير العمل ضمن برنامج تنفيذي”، مشيرة إلى “مناقشة الأمر مع القنصل الإيطالي للاتفاق على حيثيات الموضوع وتطبيقه في سورية”.

ونقلت «صحيفة الوطن» رغبة الجانب الإيطالي في استحداث هذا المركز، ليكون إلى جانب اللغات الروسية والألمانية والفرنسية والعبرية والفارسية والتي يتم تدريسها بعدة أقسام في كلية الآداب وبمركز اللغات في جامعة دمشق.

وشهدت جامعة دمشق استحداث قسم تعليم اللغة الروسية قبل سنوات، وتحديثه وتوسيعه في العام الماضي مع تزايد أعداد المتقدمين لتعلم هذه اللغة، بعد أن نشطت في السنوات الاولى من الحرب اللغة الألمانية وزاد الإقبال عليها.

ويتجه الشباب السوريون لتعلم اللغات الأجنبية من أجل زيادة حظوظهم في السفر والمنح المقدمة من الجامعات الأوروبية، وبات تعلم اللغة هو الخطوة الأولى في طريق هجرة الشباب، لا سيما أولئك المطلوبين للخدمة الإلزامية


التعليقات