رصد- الحل العراق

بحث الرئيس العراقي #برهم_صالح، وزير #الخارجية_الأمريكي #مايك_بومبيو، اليوم الإثنين، مستجدات وتطورات العملية العسكرية التركية في شمال سوريا.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية العراقية: إن «رئيس الجمهورية برهم صالح، تلقى اليوم الإثنين اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي #مايك_بومبيو».

وأضاف أنه «جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، واهمية استقرار البلاد، والتعاطي مع التحديات بما يسهم في ترسيخ أمن #العراق وحقوق مواطنيه وتعزيز تجربته الديمقراطية».

وأشار البيان، في جانب آخر من المكالمة «جرى البحث في مستجدات العملية العسكرية التركية شمال سوريا»، مبيناً أنه «تم التأكيد على تدارك الأوضاع الإنسانية، ووقف العمليات العسكرية وعدم إتاحة الفرصة للإرهابيين لإعادة تنظيم فلولهم وتهديد أمن المنطقة والعالم».

وكانت الحكومة التركية، قد أعلنت الأربعاء الماضي، عن بدء شن عملية عسكرية، في شمال شرق سوريا المنطقة الخاضعة تحت سيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية (الشريك المحلي للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش)، وتهدف العملية العسكرية التركية إلى تدمير #الإدارة_الذاتية الكردية، وفق مسؤولين أتراك.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.