الأمن التركي يعتقل رؤساء أربع بلديات جنوبي شرقي البلاد

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

اعتقلت السلطات التركية رؤساء أربع بلديات، اليوم الثلاثاء، بسبب مواقفهم الناقدة للعملية التركية في شمال شرقي #سوريا.

ووفق موقع cnnturk، فإن عملية أمنية واسعة حصلت في مناطق #هكاري و #يوكسكوفا و #فان و #نصيبين، فجر اليوم، بنية اعتقال رؤساء البلديات.

واُسفرت العملية الأمنية عن اعتقال كل من رئيس بلدية هكاري، “جيهان كرمان”، ورئيسة بلدية فان، “يلدز شيتين” بالإضافة إلى رئيس بلدية نصيبين، “سمير نيرغيز” ومساعده “فرحات كوت” ورئيس بلدية يوكسكوفا، “إيرفان ساري”.

كما طال الاعتقال عضو المجلس البلدي في نصيبين، محمد أمين كان بتهمة دعم حزب العمال الكردستاني وانتقاد العملية العسكرية التركية شمالي شرقي سوريا.

وحسب الموقع، فإن السلطات التركية شنت عملية تفتيش واسعة لمنازل المعتقلين وصادرت هواتف وحواسيب محمولة ووثائق خاصة بالمعتقلين.

وكان الأمن التركي قد فرق عدة تظاهرات اندلعت، خلال الأيام الماضية، في مناطق متفرقة من تركيا رفضاً للعملية العسكرية شمال شرقي سوريا وتعرض عشرات المتظاهرين للاعتقال.

الصور: الصحافة التركية

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/80pvO
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد