بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
بعد مشاركتها في وسم #العراق_ينتفض.. زيارة قضائية إلى الأردن لاستعادة رغد صدام - الحل نت

B9B2z82IQAMAxYf
استمرت القوات الكوردية، المدعومة بمقاتلي الجيش السوري الحر،  بتسجيل تقدم في حربها مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا على جبهة كوباني.

وقال الناشط ريزان شيخو إن القوات تمكنت من السيطرة على عدد جديد من القرى في ريف كوباني، لتصل إلى قرية "خليجك" شرقاً، و"كابلك" غرباً، و محيط "بغديك" جنوباً.

كما بدأت عودة مظاهر الحياة إلى طبيعتها في مدينة كوباني، حيث أعلن النشطاء أن الفرن الآلي قد بدأ بالعمل، بعد أربعة أشهر من التوقف.

بعد مشاركتها في وسم #العراق_ينتفض.. زيارة قضائية إلى الأردن لاستعادة رغد صدام


رصد ـ الحل العراق

مرة أخرى، يظهر ملف تسليم رغد، ابنة رئيس #النظام العراقي #صدام_حسين، إلى الواجهة بعدما قررت أعلى هيئة قضائية أردنية تسليم متهمين مع أنباء عن #زيارة مرتقبة لوفد من مجلس #القضاء الأعلى العراقي إلى #المملكة.

وقال جهاز الادعاء العام في العراق إن «محكمة التمييز #الأردنية اتخذت اتجاهاً جديداً من شأنه إتاحة تسليم المتهمين العراقيين في المملكة إلى #بغداد، ويؤسس لتوجه جديد للقضاء الأردني في التعامل مع موضوع استرداد المتهمين #العراقيين في الأردن»، حسب ما نشرت صحف عراقية.

ويطالب العراق بتسليم أتباع النظام السابق وفي مقدمتهم رغد ابنة صدام حسين، والتي نشرت فيديوهات لمظاهرات شهدها #العراق مؤخراً ضد #الفساد وعلقت على بعض اللقطات تحت هاشتاغ #العراق_ينتفض.

وكانت الحكومة العراقية قد نشرت في بداية عام 2018 قائمة أمنية تضم 60 مطلوباً بتهمة الانتماء لـ”#داعش” والقاعدة وحزب #البعث، من بينهم رغد صدام حسين التي استغربت بدورها إدراج اسمها في قوائم المطلوبين وقالت إنها «ستقاضي كل من أساء إليها بغير وجه حق».

وتقيم رغد وهي ابنة صدام الكبرى، وأبناؤها منذ 2003 في ضيافة #الأردن، فيما رفضت الحكومة الأردنية عدة مرات تسليمها للسلطات العراقية التي اتهمتها بتمويل “نشاطات إرهابية”.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن «بغداد سترسل وفداً من مجلس القضاء الأعلى إلى المملكة الأردنية للتباحث حول آلية استرداد المتهمين العراقيين».

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات