أصدرت #الإدارة_الذاتية اليوم الثلاثاء، بياناً أوردت فيه حصية النازحين من مناطق شمال شرق سوريا جراء للعملية العسكرية التي أطلقتها #تركيا بدعم من الفصائل المدعومة من #أنقرة ضد مناطق الجزيرة السورية.

وقالت الإدارة في بيانها: “بعد مرو سبعة أيام على بدء العدوان التركي مدعوماً بميليشيات من المرتزقة على مناطق شمال وشرق سوريا، ازدادت الأوضاع الإنسانية التي يتعرض لها أهلنا النازحون من المناطق التي طالها العدوان سوءا, وسط انقطاع تام للمساعدات الإنسانية وقيام جميع المنظمات الدولية بإيقاف عملها وسحب موظفيها من مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا”.

وأشارت الإدارة إلى أن عدد النازحين “بسبب العدوان التركي قد وصل إلى أكثر من 275 ألف نازح بينهم 70000 طفل إضافة للعديد من المصابين والجرحى دون توفر الرعاية والتجهيزات الطبية والدوائية اللازمة بعد توقف معظم المراكز الطبية عن العمل”.

وأكدت أن موجة النزوح الكبيرة لأهلنا من تل أبيض ورأس العين وباقي المدن والبلدات والقرى في شمال وشرق سوريا قد أدت لافتراش العراء والمدارس لعدم توفر الخيم والمساعدات بعد أن أوقفت المنظمات الإنسانية عملها.

و وجهت الإدارة الذاتية نداءً إنسانياً عاجلاً لمنظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ودول الاتحاد الأوربي للتدخل السريع وتقديم المساعدات الطبية واللوجستية والمساعدات الإنسانية للنازحين لتجنب تفاقم الأزمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.