بعد مشاركتها في وسم #العراق_ينتفض.. زيارة قضائية إلى الأردن لاستعادة رغد صدام

بعد مشاركتها في وسم #العراق_ينتفض.. زيارة قضائية إلى الأردن لاستعادة رغد صدام

رصد ـ الحل العراق

مرة أخرى، يظهر ملف تسليم رغد، ابنة رئيس #النظام العراقي #صدام_حسين، إلى الواجهة بعدما قررت أعلى هيئة قضائية أردنية تسليم متهمين مع أنباء عن #زيارة مرتقبة لوفد من مجلس #القضاء الأعلى العراقي إلى #المملكة.

وقال جهاز الادعاء العام في العراق إن «محكمة التمييز #الأردنية اتخذت اتجاهاً جديداً من شأنه إتاحة تسليم المتهمين العراقيين في المملكة إلى #بغداد، ويؤسس لتوجه جديد للقضاء الأردني في التعامل مع موضوع استرداد المتهمين #العراقيين في الأردن»، حسب ما نشرت صحف عراقية.

ويطالب العراق بتسليم أتباع النظام السابق وفي مقدمتهم رغد ابنة صدام حسين، والتي نشرت فيديوهات لمظاهرات شهدها #العراق مؤخراً ضد #الفساد وعلقت على بعض اللقطات تحت هاشتاغ #العراق_ينتفض.

وكانت الحكومة العراقية قد نشرت في بداية عام 2018 قائمة أمنية تضم 60 مطلوباً بتهمة الانتماء لـ”#داعش” والقاعدة وحزب #البعث، من بينهم رغد صدام حسين التي استغربت بدورها إدراج اسمها في قوائم المطلوبين وقالت إنها «ستقاضي كل من أساء إليها بغير وجه حق».

وتقيم رغد وهي ابنة صدام الكبرى، وأبناؤها منذ 2003 في ضيافة #الأردن، فيما رفضت الحكومة الأردنية عدة مرات تسليمها للسلطات العراقية التي اتهمتها بتمويل “نشاطات إرهابية”.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن «بغداد سترسل وفداً من مجلس القضاء الأعلى إلى المملكة الأردنية للتباحث حول آلية استرداد المتهمين العراقيين».

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة