رصد ـ الحل العراق

شنت قوات #سوريا الديمقراطية هجوماً مضاداً ضد القوات #التركية والفصائل #السورية الموالية لها في منطقة #رأس_العين في شمال شرق البلاد، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، «شنت قوات سوريا الديمقراطية ليل الاثنين الثلاثاء هجوما مضادا واسعاً ضد القوات التركية والفصائل الموالية لها قرب رأس العين وتمكنت من استعادة قرية #تل_حلف القريبة».

وأفاد المرصد بأن «الاشتباكات مستمرة عند أطراف البلدة من دون أن تتمكن #الفصائل الموالية لأنقرة من تحقيق أي تقدم».

وأوضح عبد الرحمن أن «صمود “قسد” في رأس العين ناتج عن التحصينات والأنفاق فيها، فضلاً عن #التعزيزات التي لم تتوقف عن الوصول إليها».

وبدأت تركيا ومقاتلون #سوريون موالون لها قبل نحو أسبوع هجوما ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا، تمكنت خلاله من السيطرة على منطقة حدودية واسعة بنحو 100 كيلومتر تمتد من محيط بلدة رأس العين (شمال #الحسكة) وصولاً إلى مدينة تل أبيض (شمال الرقة)، وبعمق نحو 30 كيلومتراً.

ولمواجهة الهجوم التركي، توصل الأكراد إلى اتفاق مع #دمشق وحليفتها روسيا، انتشرت بموجه أمس الاثنين قوات النظام السوري في مناطق قريبة من الحدود مع #تركيا.

وبالتزامن مع ذلك، لا تزال قوات سوريا الديمقراطية تخوض اشتباكات مع القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها في محيط بلدة رأس العين.

ودخلت القوات التركية والموالون لها قبل ثلاثة أيام إلى أطراف البلدة، إلا أنها لم تتمكن من #التقدم فيها أمام مقاومة شرسة من قوات سوريا الديمقراطية، وفق المرصد ومراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.