رصد ـ الحل العراق

أفادت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، اليوم الثلاثاء، بأن زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر لم يصدر أي توجيه لأنصار التيّار بالمشاركة في #تظاهرات 25 تشرين الأول.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها، عن مصدر مقرب من الصدر قوله، إنه «لغاية الساعة لم يصدر أي توجيه لأنصار التيار بالمشاركة في تظاهرات 25 تشرين الأول».

وأضاف أن «عدداً كبيراً من أنصار التيار الصدري يشاركون في التظاهرات، باعتبار أن #الصدريين جزء من المجتمع العراقي، الذي يعاني منذ سنوات من #الفشل الحكومي، لكن مشاركتهم ليست بتوجيه، بل بشكل شخصي، وهؤلاء شاركوا منذ انطلاق #الاحتجاجات في 1 أكتوبر».

وأوضح المصدر، أن «الصدر، منذ انطلاق الاحتجاجات وحتى هذه الساعة، لم يصدر أي #توجيه، ولو بشكل سري لمفاصل التيار وقيادته، بعدم #المشاركة في التظاهرات، بل أعطى لهم #الحرية بذلك، لكونهم جزءاً من الشعب العراقي».

وانطلقت ترجيحات ودعوات عبر مواقع #التواصل الاجتماعي دعوات لاستئناف التظاهرات مجدداً في #العراق بعد نهاية مراسم زيارة أربعينية الإمام #الحسين في #كربلاء، وتستمر لغاية العشرين من أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

والموعد الذي حدد يوم الجمعة، الموافق 25 الشهر الحالي، يتزامن مع نهاية مهلة حددتها #المرجعية في #النجف، المتمثلة بالمرجع #علي_السيستاني، للحكومة في الكشف عن قتلة المتظاهرين وإحالتهم على #القضاء.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.