عداد الحكومة يحصي أرغفة الخبز على أفواه السوريين

عداد الحكومة يحصي أرغفة الخبز على أفواه السوريين

يحصي مسؤولو # #الحكومة السورية عدد أرغفة # #ال #خبز التي يشتريها # #السوريون ، ويصدرون بين الحين والأخر إحصاءات وأرقاماً عن ذلك.

وقال مدير الشركة العامة للمخابز (جليل إبراهيم) إن السوريين اشتروا 399 مليون ربطة # #خبز خلال 8 أشهر من العام الحالي 2019، بقيمة إجمالية قدرها 19.95 مليار ليرة سورية”، بحسب صحيفة (البعث).

وتبيع # #الأفران التابعة للحكومة السورية، ربطة #ال #خبز التي تحتوي على 7 أرغفة بـ 50 ليرة سورية.

وأضاف إبراهيم أنه “تم إنتاج أكثر من 518 ألف طن #خبز خلال الأشهر الـ 8 الأولى من 2019، وهي عبارة عن 399 مليون ربطة، مقابل 630 مليون ربطة إنتاج 2018 كاملاً”.

وتقول #الحكومة السورية، إن ربطة #ال #خبز الواحدة تكلف بالواقع نحو 200 ليرة سورية، لكن تبيعها بسعر مدعوم للمواطنين، مشيرةً إلى أن دعم طحين # #ال #خبز يصل إلى 222 ليرة للكيلو غرام الواحد.

وكان وزير المالية في #الحكومة السورية (مأمون حمدان) قال إن قيمة العجز التمويني الناتج عن دعم #ال #خبز ، بلغ 380 مليار ليرة سنوياً.

يذكر أن مناطق سيطرة السلطات السورية تشهد أزمة في توفر مادة #ال #خبز وازدحاماً على #الأفران ، بسبب نقص مادة الطحين، إذ تعتمد #الحكومة السورية على شراء القمح الروسي لتعويض جزء من الكميات الواجب توافرها لتأمين #ال #خبز .

إعداد وتحرير: المحرر الاقتصادي

الصورة من الأرشيف