بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 30 سبتمبر 2020

مراسل الـ”CNN” يؤكد تهديد القوات الموالية لتركيا للقاعدة الأمريكية في سوريا


تعرضت القوات الأمريكية، المتواجدة في سوريا، لموقف خطير وقد تكون المرة الثانية؛ أو الثالثة تقع بهذا الموقف في الأيام الأخيرة بسبب العملية العسكرية التركية، حيث تمركز قواتها في مواقع عديدة غرب بلدة عين عيسى، أو المتواجدة في كوباني ومنبج.

وقال مراسل الـ”CNN” في تقرير مصور له، إن القوات الأمريكية قد لاحظت فجأة وجود عدد كبير من المسلحين على مقربة منهم، ولم تتوضح لهم بعد أين وقعت الحادثة بالضبط.

وكشف المراسل نقلاً عن مسؤول أمريكي، إنه «ولقرب المسافة اضطرت القوة لطلب مساعدة جوية كي تقوم بنوع من استعراض القوة لإنقاذهم».

وأفاد المراسل أنه «لم يتم إطلاق أي شيء من الطائرة، ولكنه سأل أحد المسؤولين الأمريكيين عن مرجعية هؤلاء المسلحين، وهل يمكننا وصفهم كما وصفناهم سابقاً بالمتطرفين؛ أو ربما مقاتلين سابقين في «داعش» أو تنظيم القاعدة؟».

وأوضح المراسل أن رد المسؤول كان بالإيجاب: «نعم، إنهم متطرفون يقتربون من #القوات_الأمريكية، ويحاولون طردها خارج المدينة إلى حد ما. وأن ذلك انتهاك للاتفاقية الموقعة بين قواتنا مع الأتراك والتي تقضي بترك مسافة كبيرة بين قواتها».

تجدر الإشارة إلى أن الهجوم التركي على شمال شرقي_سوريا، يدخل يومه الثامن في حين تشهد المنطقة تغيرات كثيرة وسريعة في الأيام الأخيرة، إذ توجه اليوم الأربعاء، نائب الرئيس الأمريكي #مايك_بنس ووزير الخارجية #مايك_بومبيو إلى #أنقرة اليوم للتفاوض مع القيادة التركية بشأن #وقف_إطلاق_النار في سوريا.

الصورة من الأرشيف


التعليقات