الرئيس العراقي يسعى لتقريب وجهات النظر بين دمشق والكرد بهدف توقيع اتفاقٍ بينهما

الرئيس العراقي يسعى لتقريب وجهات النظر بين دمشق والكرد بهدف توقيع اتفاقٍ بينهما

خاص – الحل العراق

أكد العضو القيادي في #الاتحاد_الوطني_الكردستاني #بريار_شواني ، اليوم الأربعاء ، أن الرئيس العراقي #برهم_صالح، باشر بالتحرك لتقريب وجهات النظر بين #الكرد والنظام السوري .
شواني قال لمراسل ” الحل العراق ” إن « صالح سيجري اتصالات مع مختلف الأطراف ، تمهيداً لتوقيع اتفاق شامل بين القوى الكردية في سوريا والنظام، يمهد لوضع جديد في شمال #سوريا».

وأضاف أن « الوضع أصبح مهيئاً لتوقيع هذا الاتفاق، وقد أدرك الجميع أنهما بحاجة لبعضهما البعض ، لمواجهة المخاطر التي توجه المناطق السورية كافة كما حدث مع الاجتياح التركي».

وأشار إلى أنه « إذا تطلب الأمر، فأن صالح قد يسافر إلى العاصمة السورية #دمشق، أو يرسل مبعوثاً له للقاء الرئيس السوري #بشار_الأسد من أجل التعجيل بتوقيع هذا الاتفاق ، الذي سينعكس على استقرار عموم المنطقة بما فيها #العراق».

وكانت مصادر مقربة من الرئيس العراقي #برهم_صالح، قد كشفت عن أن الاتفاق الذي توصلت اليه #قوات_سوريا_الديمقراطية مع #الحكومة_السورية، لعودة الجيش إلى مناطق الشمال السوري، تم بوساطة الرئيس صالح و #روسيا.

وأعلنت #الإدارة_الذاتية الكردية في شمال شرق سوريا، في وقتٍ سابق هذا الأسبوع، عن التوصل إلى اتفاق مع الحكومة السورية، لعودة «التنسيق الكامل» بين قوات سوريا الديمقراطية، التي تشكل #وحدات_حماية_الشعب الكردية نواتها، مع الدولة السورية في كافة مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بـ«غربي كردستان» وشمال سوريا، برعاية وضمانات روسية كاملة.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- فريد إدوار

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.