قال رئيس البرلمان التركي “مصطفى شنطوب” إن عمليّة “نبع السلام” التي تشنّها القوّات التركيّة بالتعاون مع فصائل “الجيش الوطني” مستمرة في مناطق شرق الفرات.

وأكد شنطوب في تصريحات صحفيّة خلال إجابته عن إمكانية تأثر العملية بالعقوبات الأمريكية أن العمليّات العسكريّة شرقي الفرات مستمرّة، مضيفاً أن ” أنقرة أخذت بعين الاعتبار كافة الاحتمالات قبل إطلاق المعركة”.

واعتبر “شنطوب” أن العقوبات تقوى الدولة التي تُفرض عليها وليس الدولة التي تفرضها، في إشارة منه للعقوبات الأمريكية على بلاده.

وكان الرئيس التركي رجب طيب #إردوغان أبلغ نظيره الأمريكي، دونالد #ترامب، بأن أنقرة “ليست قلقة” بشأن عقوبات واشنطن، وأنها لن تفاوض الأكراد، ولن توافق على وقف لإطلاق النار “مطلقاً”، وذلك بحسب ما نقله التلفزيون التركي.

وفرضت أمريكا الإثنين مجموعة من العقوبات على تركيا، بهدف دفعها إلى وقف عملياتها العسكرية في سوريا، لكن إردوغان أكد أن عمليات أنقرة العسكرية “مستمرة حتى إنجاز المهمة ولا تقلقها العقوبات”.

وبدأت تركيا الأربعاء الماضي عمليّة عسكريّة جديدة للسيطرة على مناطق شرق الفرات، وذلك تحت مسمى “نبع السلام”، وبدأت القوّات التركيّة عمليّاتها بقصف جوّي ومدفعي استهدف العديد من المناطق السكنيّة وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن ٤٠ مدنيّاً وإصابة العشرات كما تسببت الحملة بنزوح نحو مئة ألف مدني عن منازلهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.