لليوم الثاني على التوالي، خرجت صباح اليوم، تظاهرات عدة، في قرى وبلدات ريف ديرالزور الشرقي، منددة بالتدخل التركي في شمال شرق سوريا.

وقال مراسل موقع «الحل نت» في المنطقة، إن “التظاهرات عمت مدن وبلدات #هجين و#الشعفة و#السوسة و#الباغوز، حيث ضمت أهالي ومؤسسات مدنية وناشطين وحقوقيين، رفعوا لافتات طالبوا خلالها بوقف الهجمات التركية على شمال شرق سوريا والتي خلفت عشرات الضحايا من المدنيين ونزوح قرى وبلدات بشكل كامل”.

كما ناشد المتظاهرون الأمم المتحدة ومنظمات الإنسانية بوقف هذا التدخل في المنطقة، والذي تسبب بنزوح آلاف الأهالي بعد عودة معظمهم مؤخراً إلى بلداتهم أو قراهم عقب تهجيرهم لسنوات عدة من قبل تنظيم «داعش» أثناء وجوده في مناطقهم.

وأكد المتظاهرون على وجوب حماية مدنيي المنطقة كافة من قبل المجتمع الدولي عملاً بأحكام حقوق الانسان.

وخرجت تظاهرات عدة، أمس، في كلاً من قرى #الشعيطات و#جديد_بكارة و#الشحيل، طالبت أيضاً، بوقف التدخل التركي في مناطق الشمال السوري، ونددت بالمجازر التي ارتكبها القصف التركي بحق المدنيين في المنطقة.

وبدأت تركيا الأسبوع الفائت عمليّة عسكريّة جديدة للسيطرة على مناطق شرق الفرات، وذلك تحت مسمى “نبع السلام”، وبدأت القوّات التركيّة عمليّاتها بقصف جوّي ومدفعي استهدف العديد من المناطق السكنيّة وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن ٤٠ مدنيّاً وإصابة العشرات كما تسببت الحملة بنزوح نحو مئة ألف مدني عن منازلهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.